الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 1 فبراير 2024

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 1-2-2024

الخميس 01/فبراير/2024 - 09:55 ص
الأرصاد تحذر من حالة
الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر

نبهت الأرصاد الجوية إلى حالة الطقس في مصر اليوم الخميس، الموافق 1 فبراير 2024، مشيرة إلى تسجيل درجات حرارة منخفضة وهبوب رياح باردة، مع توقعات بتساقط الأمطار على معظم المناطق.

 

 

استمرار سقوط الأمطار بشدة متفاوتة


أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي من استمرار سقوط الأمطار بشدة متفاوتة في مناطق مختلفة من شمال البلاد، وتمتد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 


من المتوقع أن يكون الطقس باردًا خلال النهار وشديد البرودة في فترة الليل على جميع أنحاء البلاد. كما يُتوقع تكوُّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد.

 

 

الأرصاد الجوية تتوقع أن تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من المعدل المتوقع


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة الصغرى في المدن الجديدة في القاهرة الكبرى أقل من المعدل المتوقع بحوالي درجتين. وهناك فرصة لتساقط الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، في مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

 

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بنحو 40% في مناطق مختلفة من الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة ووسط سيناء. وتمتد من خفيفة بنسبة تقدر بحوالي 30% في مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية وخليج السويس وشمال الصعيد. ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق ارتفاعًا في سرعة الرياح، خاصة في السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مما يعزز من الإحساس ببرودة الطقس. يتوقع أن تشهد مناطق البحر المتوسط اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية بسبب سرعة الرياح وترتفع الأمواج من 2 إلى 3 متر. في حين يتوقع أن يكون البحر الأحمر في حالة جوية معتدلة، ويمكن أن ترتفع الأمواج فيه من 1.75 إلى 2.5 متر.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 1 فبراير 2024


- في القاهرة، تتراوح العظمى بين 15 درجة مئوية والصغرى 08 درجات مئوية.
- في الإسكندرية العظمى 15 درجة مئوية والصغرى 08 درجات مئوية.
- في مطروح العظمى 15 درجة مئوية والصغرى 08 درجات مئوية.
- في سوهاج العظمى 15 درجة مئوية والصغرى 05 درجات مئوية.
- في قنا العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 06 درجات مئوية.
- في أسوان العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 08 درجة مئوية.