الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

ضمن الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الانجليزي

ترتيب الدوري الانجليزي.. ليفربول يواصل صدارته برباعية في تشيلسي

الخميس 01/فبراير/2024 - 12:00 م
ليفربول يواصل صدارته
ليفربول يواصل صدارته برباعية في تشيلسي

ترتيب الدوري الانجليزي وذلك بعد فوز ليفربول المثير على تشيلسي، وتفوق مانشستر سيتي أمام نظيره بيرنلي، وفوز توتنهام ضد برينتفورد، حيث انتهت أمس قمة الدوري الانجليزي بين فريقي ليفربول وتشيلسى بفوز مستحق للريدز بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب "آنفيلد"، ضمن الجولة 22 من مسابقة الدوري الانجليزي لموسم 2023-2024.

 


سجل ديوجو جوتا، كونور برادلي، دومينيك سوبوسلاي، ولويس دياز أهداف فريق ليفربول في الدقائق 23، 39، 65، و79 على التوالي، فيما سجل كريستوفر نكونكو هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

 

 

ليفربول يعزز موقعه في صدارة ترتيب الدوري الانجليزي


وبهذا الفوز، عزز نادي ليفربول موقعه في صدارة ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 51 نقطة، حيث حقق الفوز في 15 مباراة، تعادل في 6، وخسر مباراة واحدة، وسجل 51 هدفًا بينما استقبل 19 هدفًا.

 

 

في المقابل، يحتل فريق تشيلسي المركز العاشر في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 31 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات، وتكبد الهزيمة في مثلها، إلى جانب التعادل في 4 مواجهات، وسجل 36 هدفًا بينما استقبل 35 هدفًا.


يظهر فريق ليفربول بأداءً متميزًا في الفترة الأخيرة على الساحة المحلية، حيث يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي، وقد تأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم. ومن المتوقع أن يواجه الريدز تشيلسي مرة أخري في النهائي المقرر يوم 25 فبراير على ملعب "ويمبلي".

 

 

إحصائيات مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي


وعلي جانب آخر حقق فريق مانشستر سيتي الفوز علي فريق بيرنلي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء علي ملعب "الاتحاد" ضمن فعاليات الجولة 22 من الدوري الانجليزي ليواصل زحفه نحو صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.


أحرز ألفاريز هدفين لصالح مانشستر سيتي في الدقيقتين 16 و22، وقام رودري بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 47. في حين سجل أمين الدخيل هدف بيرنلي الوحيد في الدقيقة 93.


وبهذا الفوز، يحقق مانشستر سيتي انتصاره الثالث عشر على التوالي ضد بيرنلي. وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 46 نقطة، متقدمًا إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز. ورغم أنه ما زال لديه مباراة مؤجلة، إلا أنه يتخلف بفارق 5 نقاط عن ليفربول، المتصدر برصيد 51 نقطة بعد فوزه على تشيلسي. وفي المقابل، يبقى بيرنلي في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 12 نقطة.

 

إحصائيات مباراة توتنهام وبرينتفورد 


في السياق ذاته، احتل  فريق توتنهام المركز الرابع في ترتيب الدوري الانجليزي بعد ان تمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير علي فريق برينتفورد بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء علي ملعب توتنهام هوتسبر ضمن فعاليات الجولة 22 من مسابقة الدوري الانجليزي.


وافتتح نيل موباي التسجيل لبرينتفورد في الدقيقة 15 من المباراة، ورغم ضغط توتنهام في محاولة للتعادل، إلا أن المهاجم الفرنسي نجح في تسجيل هدف التقدم لصالح برينتفورد.


رد توتنهام بهدف التعادل عبر ديستيني أودوجي في الدقيقة 47، وتقدم برينان جونسون للسبيرز في الدقيقة 50، ثم أضاف ريتشارليسون الهدف الثالث في الدقيقة 56. فيما قلص إيفان توني الفارق لصالح برينتفورد في الدقيقة 67.


بهذا الانتصار، يحتل فريق توتنهام المركز الرابع في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة. في المقابل بينما ظل فريق برينتفورد في المركز 15 برصيد 22 نقطة.

 

 

إحصائيات مباراة أرسنال ونوتينجهام فورست


علي جانب آخر حقق فريق أرسنال الفوز على  فريق نوتينجهام فورست بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب "سيتي جراوند"، ضمن فعاليات الجولة الـ22 من الدوري الانجليزي في موسم 2023-2024.


سجل جابرييل جيسوس وبوكايو ساكا أهداف فريق أرسنال في المباراة، حيث جاء هدف جيسوس في الدقيقة 65 وهدف ساكا في الدقيقة 72. وفي مباراة مثيرة بين الفريقين، سجل تايوو أونيى هدف نوتينجهام فورست الوحيد في الدقيقة 89 من عمر المباراة.


وبهذه النتيجة، صعد نادي أرسنال إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 46 نقطة، حيث فاز في 14 مباراة، وتعادل في 4، وخسر مثلهم، مسجلًا 44 هدفًا وتلقي 21 هدفًا. بالمقابل، يحتل فريق نوتينجهام فورست المركز السادس عشر فى ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، حيث حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في مثلها، وخسر 12 مباراة، وسجل 27 هدفًا واستقبل 40 هدفًا.