السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بمدارس الجيزة.. اعرف نتيجتك

الإثنين 05/فبراير/2024 - 10:23 ص
نتيجة الصفين الأول
نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، وذلك لطلاب صفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي) وطلاب الشهادة الإعدادية. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج إلكترونيًا من خلال موقع المديرية الإلكتروني لتسهيل الوصول إليها.

 

 

الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

 

كما تم الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مديرية التربية والتعليم بالجيزة. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج إلكترونيًا عن طريق إدخال الرقم القومي على موقع المديرية الإلكتروني، أو الذهاب الى الرابط التالي (اضغط هنااااااااااااااااااااااا)، لمعرفة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024.

 

نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية

 

وتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية في مديرية التربية والتعليم بالجيزة.  على أن يتم نشر النتائج بشكل واضح داخل المدارس وبدون أي رسوم. كما سيتم الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 في المدارس في اليوم التالي. حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول على درجاتهم ومعرفة تقييمهم الحقيقى باختبارات الترم الأول، وذلك مع قرب بدء الفصل الدراسي الثاني، والمقرر انطلاقه يوم السبت المقبل.

 


وتُعد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول فرصة للطلاب لفهم مستواهم الأكاديمي والتقييم الذاتي لأدائهم في المواد المختلفة. من خلال فهم نقاط القوة والضعف، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين التركيز على تحسين الأداء في المواد التي قد تحتاج إلى دعم إضافي. كما يمكن أن تساعد النتائج في وضع خطة لتحقيق التحسين في الفصل الدراسي الثاني.

 

وتمثل نتائج الشهادة الإعدادية أهمية كبيرة لدي الطلاب وأولياء الأمور، لأنها تؤثر في انتقال الطالب إلى المرحلة الثانوية. كما تعتبر هذه النتائج هامة في تحديد مستقبل الطالب الأكاديمي والتوجيه الذي سيختاره في المرحلة الثانوية.

 

 

وتعتبر فترة التظلمات هي فترة مهمة للطلاب الذين قد يكونون غير راضين عن نتائجهم. وخلال هذه الفترة، يمكن للطلاب وأولياء الأمور تقديم تظلمات بشأن أي أخطاء أو استفسارات حول النتائج، كما تعتبر فرصة لتصحيح أي أخطاء قد تكون قد حدثت في تصحيح الامتحانات، وتوفير فرصة إضافية للطلاب لتحقيق نتائج أفضل إذا كانوا يعتقدون أن هناك خطأ في تقييم أدائهم.