الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن خطة توزيع منهج مادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية خلال الترم الثاني

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:09 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

مع اقتراب بداية الترم الثاني، التعليم تعلن خطة توزيع منهج مادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية، وفى إطار ذلك، أعلنت الإدارة العامة لتطوير المناهج بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة توزيع منهج الرياضيات للمرحلة الاعدادية، في الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023-2024، المقرر أن يبدأ في 10 فبراير الجاري وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

 

منهج مادة الرياضيات


توزيع منهج الجبر والإحصاء


- باقي شهر فبراير ومارس المقبل الجبر والإحصاء الوحدة الأولى المعادلات، درس حل معادلتين من الدرجة الأولى فى متغيرين جبريا وبيانيا وحل معادلة من الدرجة الثانية فى مجهول واحد بيانيا وجبريا وحل معادلتين في متغيرين إحداهما من الدرجة الأولى والأخرى من الدرجة الثانية.

- شهر أبريل الوحدة الثانية الدالة الكسرية والعمليات عليها مجموعة أصفار الدالة  كثيرة الحدود والدالة الكسرية الجبرية - تساوي كسرين جبريين والعمليات على الكسور الجبرية والعمليات على الأحداث.
- توزيع شهر مايو 2024، تابع الوحدة الثالثة الاحتمال الحدث المكمل - الفرق بين حدثين.


 

توزيع منهج مادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية خلال الترم الثاني

منهج مادة الرياضيات

توزيع منهج الهندسة


- منهج فبراير ومارس: الوحدة الرابعة الدائرة تعاريف ومفاهيم أساسية - أوضاع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة وتعيين الدائرة - علاقة اوتار الدائرة مركزها.

- الوحدة الخامسة  الزوايا والأقواس في الدائرة - الزاوية المركزية وقياس الأقواس - العلاقة بين الزاويتين المحيطية والمركزية المشتركتين فى نفس القوس.

- توزيع منهج شهر أبريل: تابع الوحدة الخامسة - الزوايا المحيطية المرسومة على نفس القوس - الشكل الرباعي الدائري - خواص الشكل الرباعي الدائري - العلاقة بين مماسات الدائرة.

- توزيع شهر مايو: تابع الوحدة الخامسة درس الزاوية المماسية.