الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 08:47 ص
هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار الجوي بشكل ملحوظ على مختلف المناطق. يسود طقس مائل للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس دافئًا في جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.


أوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، ومحافظة الوادي الجديد.

 

حذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق مختلفة في البلاد، وتشمل ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

أشارت خرائط الطقس وفقًا للبيانات الصادرة، إلى احتمالية تساقط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.


توقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة في القاهرة الكبرى حوالي 8-9 درجات مئوية، وتقترب من الصفر المئوي في بعض المدن والمحافظات. وقد حذرت من عدم الانخداع في درجات الحرارة، وذلك في إطار التقلبات الجوية المتوقعة.


ونصحت الأرصاد الجوية أصحاب حساسية الصدر والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وارتداء الكمامة، خاصة في المناطق المعرضة للهواء، حيث تتوقع زيادة نشاط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.


شددت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلًا، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بسبب الطقس الشديدة البرودة في تلك الفترة.


أكدت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة. ونصحت بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة لتجنب حوادث الصعق التي قد تؤدي إلى الوفاة. كما حثت على الابتعاد عن الأشجار أثناء الرياح. ونصحت قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2204


العظمى الصغرى

القاهرة.. العظمي 20 والصغري 12.

الإسكندرية.. العظمي 19 والصغري 12.

المنيا.. العظمي 21 والصغري 5.

أسيوط.. العظمي 21 والصغري 6.

سوهاج.. العظمي 22 والصغري 7.

قنا.. العظمي 23 والصغري 6.

الأقصر.. 23 والصغري 6.

أسوان.. العضمي 22 والصغري 9.