الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج ومجلس الوزراء يناقشان الموقف التنفيذي للمشروعات الإنشائية الجديدة

الخميس 08/فبراير/2024 - 12:27 م
السبورة

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بمكتبه، المهندس هيثم مازن بأمانة متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء، وتمت مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الإنشائية المتعلقة بمقر الجامعة الجديد، حيث تم التداول حول تقدم الأعمال وضرورة تحقيق التنفيذ وفقًا للجدول الزمني المحدد.

 

حضر الاجتماع أيضًا المحاسب أشرف القاضي، الأمين العام للجامعة، والمهندس حسين محمدين، مدير الإدارة الهندسية. يتضح من هذا اللقاء التنسيق الوثيق بين مسؤولي الجامعة ومسؤولي المشروعات القومية لضمان تسارع وتنفيذ ناجح للمشروعات البنية التحتية المرتبطة بالجامعة.

 

 

رئيس جامعة سوهاج: الجامعة حظيت بدعم واهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي


في بداية اللقاء، أوضح الدكتور حسان النعماني أن جامعة سوهاج، قد حظيت بدعم واهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وقد شهدت الجامعة تحقيق إنجازات ملموسة في مجال المشروعات الإنشائية المتعلقة بمقر الجامعة الجديد، حيث تم تنفيذ هذه المشروعات بتكلفة تبلغ ٣ مليار جنيه. وأكد أيضًا على أن الدولة المصرية تقدم كافة أوجه الدعم لمجال البناء والتشييد، وتطلق مشروعات عملاقة لخدمة العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لاستيعاب عدد كبير من الطلاب الجامعيين.

 

رئيس جامعة سوهاج ومجلس الوزراء يناقشان الموقف التنفيذي للمشروعات الإنشائية الجديدة

 

الدكتور حسان النعماني: استمرار الجامعة في مسيرة البناء والتنمية

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، على استمرار الجامعة في مسيرة البناء والتنمية، متسايرة مع تطورات العصر الحديث، بهدف تحقيق النهضة في المجتمع. متعهدًا بتوفير بيئة تعليمية تسهم في إعداد خريجين مؤهلين يمكنهم التنافس بقوة في سوق العمل، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.


تم خلال الاجتماع استعراض رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، لأهم المشروعات الإنشائية، سواء تم الانتهاء منها أو تقدمت بعضها إلى مراحل تسليمها في الفترة القادمة. تم التركيز أيضًا على رصد المعوقات التي تواجه استكمال بعض المشروعات والإجراءات الضرورية لمعالجة تأخير بعض الشركات المسؤولة عن التنفيذ والتي تجاوزت المواعيد المحددة للتسليم.

 

وتم التأكيد على أن المشروعات الإنشائية الجديدة في المقر الجديد تشمل بناء الإدارة المركزية، وإنشاء أول صالة رياضية دولية مغطاة في منطقة الصعيد، وبناء الإسكان الطلابي، ومبنى الفصول الدراسية. وأوضح أيضًا أن هذه المشروعات تشمل مستشفى الجراحات التخصصية ومستشفى شفاء الأطفال، إلى جانب عدة مبانٍ للكليات في المقر الجديد، مثل كلية الحقوق وكلية طب الأسنان ومبنى كلية التربية الرياضية.