الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فوز تعليم الإسكندرية بكأس بطولة المدارس الرياضية على مستوى الجمهورية

الخميس 08/فبراير/2024 - 03:11 م
فوز تعليم الإسكندرية
فوز تعليم الإسكندرية بـ كأس بطولة المدارس الرياضية

فوز تعليم الإسكندرية بكأس بطولة المدارس الرياضية على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبتوجيهات من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبإشراف من مستشار الوزير لتنمية مادة التربية الرياضية والعسكرية، تم تنظيم بطولة المدارس الرياضية 2024 في محافظة الوادي الجديد تحت شعار "نبني بطل... نحقق أمل". وفي هذا السياق، حققت مدرسة كليوباترا الرياضية بالإسكندرية نجاحًا كبيرًا، حيث حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في كرة السلة، والمركز الأول في كرة اليد، وكذلك المركز الأول في ألعاب القوى.

 

تأتي هذه البطولة ضمن جهود القيادة السياسية في تعزيز قيم الروح الرياضية والتحفيز لدى الطلاب والتلاميذ، بهدف بناء شخصية مصرية قوية ووطنية، قادرة على تحقيق التميز والتفوق في مختلف المجالات.

 

 

شهدت بطولة المدارس الرياضية 2024 مشاركة 700 لاعب ولاعبة من 22 مدرسة رياضية في عدة محافظات مصر، وذلك في منافسات متنوعة تشمل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وكرة الهوكي، إضافة إلى المسابقات الفردية في الكاراتيه والمصارعة وألعاب القوى مثل سباقات العدو والوثب الطويل ودفع الجلة.

 

 

القيادة السياسية ملتزمة بتعزيز الروح الرياضية وتشجيع المشاركة الرياضية بين الشباب

 

تعكس هذه الفعالية التزام القيادة السياسية بتعزيز الروح الرياضية وتشجيع المشاركة الرياضية بين الشباب، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الرياضية والتنافس بروح رياضية، وهو ما يساهم في تكوين شخصيات قوية وواعية قادرة على تحقيق الإنجازات والتميز.

 

 

دور المدرسة في تطوير مهارات الشباب والشابات في مختلف المجالات الرياضية


من خلال تكريم مدرسة كليوباترا الرياضية بنات وتسليط الضوء على تميزها في البطولة، يُظهر ذلك التفاني والجهد الذي يُبذل من قبل الطلاب والطالبات وفرق التدريب، ويُعزز دور المدرسة في تطوير مهارات الشباب والشابات في مختلف المجالات الرياضية. يُعتبر تحفيز الشباب وتشجيعهم على المشاركة الرياضية جزءًا هامًا من تربيتهم وتنميتهم كفرد، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي يترتب على صحتهم العامة وتطورهم الشخصي.

 

 

وأكّد مدير مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن مثل هذه المسابقات تنعكس بشكل إيجابيّ على صحّة الطالب البدنيَة والنفسيّة، وهي عامل من العوامل المساعدة على تخطي الأزمات، فعن طريق التربية البدنية والرياضية يحدث التنفيس عن الرغبات المكبوتة وتسرب الطاقة الزائدة وفك كوابل المشكلات الناجمة عن الإحباط وعدم الأمان والعدوان، فمثلا الأنشطة الفردية تمنح التلاميذ الثقة بالنفس وقيمة الذات، وكما تمنح الأنشطة الجماعية تكوين العلاقات مع المحيط المدرسي والتفاعل الاجتماعي وتغرس روح العمل الفريقي، والممارسة الرياضية تمنح فرصة التحكم في الانفعالات وتوازنها في تحقيق الشعور بالقبول والانتماء، وتركز في الناحية الاجتماعيّة على تقوية روح المنافسة الاجتماعية، وتشجيع الفرد على التعاون مع الآخرين، ومن الناحية العقليّة تسهم في بناء وتكوين شخصية الفرد عن طريق إكسابه المعرفة وبعض القيم والمفاهيم والاتجاهات التربوية، وكذلك تحسين الوضع الاقتصادي؛ فالفرد الذي يتمتع بقوة جسميّة جيّدة تكون له الأولويّة في العمل وفي الإنتاج.