الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بمحافظات القاهرة والجيزة وبوسعيد ودمياط

قرارات عاجلة من محافظات القاهرة والجيزة وبورسعيد بشأن تعطيل الدراسة غدا الخميس لسوء الطقس

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 10:42 م
الطقس السيئ
الطقس السيئ

بعد تعطيل الدراسة بمحافظتى الأسكندرية  ومطروح فى المدارس والمعاهد الأزهرية غدا الخميس سوء حالة الطقس والأحوال الجوية  ، تدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بوستات أكدوا فيها تعطيل الدراسة  بمحافظات القاهرة والجيزة وبوسعيد ودمياط غدا الخميس للمعلمين ووالطلاب

اكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لـ " السبورة "  ، أنه لايوجد اي قرار صادر من محافظ القاهرة بشأن تعليق الدراسة غدا الخميس، وانه يوم دراسى طبيعي، ولا صحة لما تردد عن تعطيل الدراسة.


وقال أشرف سلومة وكيل وزارة والتعليم بمحافظة الجيزة لـ " السبورة "، أن ما تردد عبر وسائل التواصل الأجتماعى وبعض المواقع الألكترونية بشأن تعطيل الدراسة بمدارس محافظة الجيزة لسوء الأحوال الجوية غير صحيح ولم يصدر اي قرار من محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وأن الدراسة منتظمة غدا بجميع مدارس المحافظة.

 كما أعلنت مديريتي التعليم في محافظتي بورسعيد ودمياط عدم تعطيل الدراسة في مدارس المحافظتين غدا الخميس بسبب الطقس السيئ

جدير بالذكر  أن هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت عن استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس غدًا الخميس، مع انخفاض في درجات الحرارة في القاهرة وعدد من المحافظات مقارنة بالأحوال السائدة خلال اليوم. ومن المتوقع أن تتسبب هذه الحالة في هطول أمطار غزيرة في سبع محافظات، قد تصل إلى حد السيول في محافظتين أخريين.

يُنصح بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة المحلية في حالة هطول الأمطار الغزيرة، وتجنب المناطق المنخفضة التي قد تتعرض لخطر الفيضانات أو السيول.