السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

نيابة النقض توصي بتأييد إعدام سفاح الجيزة بعد رفض طعن المتهم

الأحد 18/فبراير/2024 - 12:37 م
السبورة

طالبت نيابة النقض، بتأييد إعدام المتهم، المعروف إعلاميا بـ "سفاح الجيزة"، حيث أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، برفض الطعن المقدم من دفاع المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ "سفاح الجيزة"، على حكم اعدامه. 

 

 

تأييد حكم إعدام سفاح الجيزة

أيدت محكمة النقض حكمين نهائيين ضد قذافي فراج "سفاح الجيزة"، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير، ويتبقى أمام المتهم 3 قضايا لم يتم الطعن عليها وهم، حكم إعدامه في واقعة قتل صديقه المهندس رضا والذي ستنظره النقض في 26 فبراير الجاري، وحكم إعدامه في واقعة قتل زوجته، وحكم إعدامه في واقعه قتل سكرتيرته، ولم يحدد لهما جلسة طعن أمام النقض.

 


كانت النيابة العامة أمرت في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، إلى "محكمة الجنايات"، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 


عرضت النيابة العامة دليل إدانة المتهم في 4 قضايا من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم بالتحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.


جدير بالذكر أن محاكم الجنايات قضت بـ 4 أحكام بالإعدام شنقًا لـ "سفاح الجيزة" قذافي فرج بتهمة قتل صديقه رضا عبد اللطيف "أيدته النقض" وزوجته فاطمة زكريا وعشيقته وشقيقة زوجته.