الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع مشروع انقذ حياه

كلية الطب بـ جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية عن الانعاش القلبي الرئوي

الأحد 18/فبراير/2024 - 01:54 م
السبورة

نظم مركز التدريب الطبي المستمر في كلية الطب البشري بـ جامعة سوهاج دورة تدريبية حول الإنعاش القلبي والرئوي الأساسي، بالتعاون مع مشروع "انقذ حياة" والكلية المصرية لطب الحالات الحرجة بجامعة القاهرة.

 

 

النعماني: تحرص جامعة سوهاج علي تنظيم الدورات التدريبية لرفع كفاءة الكوادر الطبية


أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن مشكلة توقف القلب المفاجئ خارج المستشفيات والتعامل معها تحظى بتركيز كبير من قبل الهيئات الطبية والصحية لإمكانية إنقاذ المريض. وأعرب عن حرص الجامعة على تنظيم الدورات التدريبية لرفع كفاءة الكوادر الطبية داخل الجامعة وخارجها، بهدف تقديم خدمة رعاية طبية متميزة للمرضى.

 

 

محاضرات تقديمية قدمها نخبة من الخبراء في مجال الإنعاش القلبي والرئوي

 

أوضح الدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية الطب، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي سيقيمها مركز التدريب الطبي المستمر في هذا المجال. وأشار إلى أن الدورة شملت محاضرات تقديمية قدمها نخبة من الخبراء في مجال الرعاية المركزة والإنعاش القلبي والرئوي، من بينهم الدكتور أحمد علي إسماعيل والدكتورة مروه علي والدكتور محمد يوسف والدكتور شريف القضابي.

 

 

مركز التدريب الطبي المستمر نواة للتدريب الطبي في صعيد مصر


أكد الدكتور أحمد علي إسماعيل أن المركز يهدف إلى أن يكون نواة للتدريب الطبي في صعيد مصر. وأوضح أنه تم عقد بروتوكول تعاون لعقد دورات الإنعاش القلبي الأساسي بالتعاون مع مشروع انقذ حياة. وأشار إلى أن عدد الحضور في أول دورتين بلغ 33 متدربًا من القطاع الطبي خارج الجامعة. وفي نهاية الدورة، يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المركز والكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة ونقابة الأطباء المصرية.