الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

كارثة السيرك..محافظ الوادي الجديد يعلن نقل جميع المصابين بحادث السيرك لمستشفى الخارجة

الإثنين 19/فبراير/2024 - 08:45 م
السبورة

كارثة السيرك.. حالة من الهلع أصابت أهالي الوادي الجديد بعد انتقال أكثر من ٢٠ سيارة إسعاف لموقع حادث سيرك الخارجة وتوافد عدد كبير من أولياء الأمور علي موقع الحادث ومستشفي الخارجة العام نظرا لتواجد عدد كبير من أطفال المدارس بداخله.

  
 

محافظ الوادي الجديد يطمئن أولياء الأمور: جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى الخارجة التخصصي 

كارثة السيرك.. أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إخلاء موقع السيرك ونقل جميع الطلاب الموجودين بداخله أثر وقوع حادث سقوط أحد المدرجات أثناء أحد العروض المقدمة للطلاب، مطمئنا أولياء الأمور مؤكداََ أن جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى الخارجة التخصصي وإصابتهم طفيفة وعدم وجود أي إصابات خطيرة. كما وجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات مدينة الخارجة وتقديم العلاج للمصابين. 

كارثة السيرك.. انتقلت حنان مجدي نائب المحافظ واللواء محمد أبو الليل مدير أمن المحافظة، لموقع السيرك للاطمئنان على إخلاء جميع الطلاب، كما انتقلت إلى المستشفى للاطمئنان على الطلاب المصابين البالغ عددهم ٣٨ طالب وطالبة جميعهم بحالة مستقرة، ومتابعة تقديم الرعاية العاجلة لهم وتواجد كافة الأطقم الطبية، كما التقت أولياء الأمور لطمأنتهم وتهدئتهم وتهيئة الفرصة للأطقم الطبية للقيام بدورهم.  


كارثة السيرك.. والأسئلة التي تطرح نفسها:
-من سمح لأكثر من خمس مدارس بالتجمع والتكدس داخل سيرك لا يتحمل هذه الأعداد وهناك من أولياء الأمور ممن لم يعرفوا بذهاب أبناهم السيرك حيث لم يتم إخطار أولياء الأمور كتابيا بالأمر !
-أين الأمن الصناعي من المنشأة المذكورة والتأكيد علي قدرتها علي التحمل واستيعاب كل هؤلاء الطلاب؟


كارثة السيرك.. أين مديرية الشباب والرياضة التي تحتضن السيرك دون اهتمام أو مبالاة لمطابقتها للمواصفات
-ماذا لو اشتعل الحريق أو فتخت أبواب أقفاص الأسود وهاجمت الطلاب؟


-هذا وقد ألقي أولياء الأمور باللوم علي قيادات التربية والتعليم  و اتهمت القيادات في الإهمال بالقيام بواجباتهم لحماية أبنائهم.