الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فتح باب التقدم للعمل بكنترولات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 11:29 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للعمل بكنترولات امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والانضمام كأعضاء جدد في لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير وحتى الخميس 29 من نفس الشهر، كما يشترط أن يخضع المتقدمون لاختبارات ومقابلات شخصية يومي الأحد والاثنين الموافق 3 و4 مارس القادم. ستُعلن نتائج المقابلات يوم الخميس الموافق 7 مارس 2024.

 

 


أكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب موجه إلى المديريات التعليمية، ضرورة توثيق المقابلات الشخصية بالصور والفيديو. وتم التأكيد على رفع هذه الوثائق على مجموعات الواتساب الخاصة بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، حيث يتم ذلك لكل لجنة على حدة.

 

 

الاحلال والتجديد داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية


أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص التعليم الفني على تحسين سير العمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) لعام 2024. يأتي ذلك استنادًا إلى توجيهات رئيس الإدارة المركزية للمدارس التعليم الفني ورئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية. ويهدف هذا الإجراء إلي تحقيق أقصى درجات العدالة داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بالتعليم الفني، خاصة فيما يتعلق بمسألة الاحلال والتجديد داخل هذه اللجان.

 

 

رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024


توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024. يمكن للطلاب الاطلاع على الرابط التالي وتسجيل بياناتهم، يرجى زيارة الرابط المرفق للوصول إلى صفحة التسجيل واكمال استمارة التقديم (اضغط هنـــــــــا).

 

رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم توفير رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 لنظام الثلاث والخمس سنوات في جميع التخصصات الفنية "صناعي - تجاري - زراعي - فندقي". يتيح هذا الرابط للطلاب التقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 

 

تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024


أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لطلاب التعليم الفني تسجيل استمارة الدبلومات الفنية لعام 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التعليم، وذلك عبر بوابة مركز المعلومات باستخدام البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بهم. في حالة عدم وجود بريد إلكتروني مدرسي، يمكن الحصول عليه عبر الرابط التالي لإنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

 


يتم مراعاة التجديد السنوي بنسبة لا تقل عن 30٪ على الأقل من العاملين في اللجنة، حيث يشمل هذا النسبة الأعضاء من الأقدم إلى الأحدث في كل فئة من الفئات التالية:


1- الأعضاء غير الملتزمين بنظام وضوابط العمل باللجنة والمتسببين في بعض المشاكل أثناء سير العمل، وكذلك الأعضاء الذين ارتكبوا أخطاء أثناء العمل باللجنة خلال العام الماضي، على أن تكون هذه الأخطاء مثبته بمحاضر فعلية ثم تحريرها.

2- الأعضاء الأقل كفاءة في العمل وأقل تعاونًا مع الزملاء ورؤساء العمل، وذلك بناء على التقييم الذي يتم بمعرفة رئيس الحجرة، وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق فى ضوء المحاضر التي تم تحريرها في شأنهم، وتوقيعهم بالعلم أثناء الواقعة وتوقيعهم عليها بالعلم.

 


كما وجهت وزارة التربية والتعليم، بتشكيل اللجنة عن العام الماضي 2023، وكذلك أسماء المستبعدين، وكشف بأسماء الأعضاء الجدد لهذا العام 2024 مختوم بخاتم اللجنة.



حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات ومواعيد وشروط عقد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024. يبدأ الدور الأول من الامتحانات التحريرية في 1 يونيو 2024، للدبلومات الدراسية المتقدمة التجارية نظام السنوات الخمس، ودبلوم الدراسة المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية نظام السنوات الخمس، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية نظام السنوات الخمس، والصناعي نظام السنوات الخمس. يتم عقد الامتحانات ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر في أيام العطلات الرسمية ما لم تعترض سيرها باستثناء أيام الجمعة. يبدأ الدور الأول من الامتحانات العملية في 25 مايو 2024.