الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

وفاة 5 طلاب وإصابة 9 آخرين في حادث أليم لطلاب الجامعة الروسية

عاجل.. اسماء المتوفين والمصابين في حادث الجامعة الروسية.. أخبار الحوادث

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 12:37 م
حادث طلاب الجامعة
حادث طلاب الجامعة الروسية

تلقت مديرية أمن الشرقية بلاغا بمصرع 5 طلاب من الجامعة الروسية وسائق، وإصابة 9 آخرين في حادث صباح اليوم الأربعاء، الموافق 21-2-2024.

مصرع 5 طلاب

وكان قد وقع حادث تصادم بين أتوبيس ركاب على متنه عدد من طلاب الجامعة الروسية وسيارة نقل أعلى طريق جنيفة 1 في اتجاه مدينة السويس، والذي أودى بحياة 5 طلاب والسائق وتسبب في إصابة 9 آخرين بكدمات وإصابات بالغة في أنحاء متفرقة بالجسد.

9 مصابين

واستقبل مستشفى العاشر من رمضان الجامعي في محافظة الشرقية، صباح اليوم الأربعاء، 5 جثامين، بينهم 4 طلاب بالجامعة الروسية، و10 مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة في الجسد، وتوفيت حالة من بين المصابين فور وصولها متأثرةً بإصابتها؛ وذلك جراء تعرضهم لوقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي.

اسماء المصابين

وأسفر الحادث عن إصابة كل من "دعاء السيد السيد محمد" 21 سنة، مقيمة بقرية الطيبة أم رماد بمركز الزقازيق، اشتباه كسر بالساق اليمنى وسحجات وكدمات، "محمد ابراهيم عبدالحميد" 20 سنة، مقيم في قرية الطيبة أم رماد، اشتباه نزيف بالبطن وسحجات وكدمات، "روان السيد محمد عطية" 21 سنة، مقيم بالحسينية بمركز الزقازيق، اشتباه كسر بالساق اليمنى، "محمد نصر أحمد محمد" 21 سنة، تهتك بالعين اليمنى وسحجات وكدمات، "أحمد عبدالحميد علي" 22 سنة، مقيم بقرية الطيبة أم رماد بمركز الزقازيق، كسر بالساق اليسرى، "بسنت السيد عطية" 21 سنة، كسر مفتوح بالفخذ الأيسر واشتباه نزيف بالمخ وتوفيت متأثرة بإصاباتها.

كما أصيب في الحادث كلا من: أحمد خيري حامد محمد" 18 سنة، مقيم بمدينة القنايات، كسر بالحوض والفخذ الأيمن وسحجات وكدمات، "محمد عصام عليوة" 21 سنة، مقيم بمركز ديرب نجم، جرح بالوجه وسحجات وكدمات، "عبدالعزيز محمد عبدالعزيز" 19 سنة، مقيم بقرية الطيبة أم رماد بمركز الزقازيق، اشتباه نزيف بالمخ وكسر الفخذ الأيمن وكسر مفتوح، "زياد طلعت فتحي علي" 19 سنة، مقيم بمركز الزقازيق، جرح بالرأس.


وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، قد تلقت إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 10 مصابين بكدمات وجروح في أنحاء متفرقة بالجسد، و5 آخرين بينهم 4 طلاب في الجامعة الروسية جثث هامدة.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين ووفاة المتوفين جراء تعرضهم لوقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي، ما أسفر عن مصرع 4 طلاب في الجامعة الروسية وسائق الأتوبيس وإصابة المصابين العشرة، قبل أن تفارق إحداهم الحياة متأثرةً بإصاباتها.

تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم، فيما تم جرى التحفظ على جثامين المتوفين الخمسة في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بدر الجامعي، والتحفظ كذلك على جثة الطالبة المتوفية في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي تحت تصرف النيابة العامة، التي تولت التحقيقات.