الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان تنظم الملتقى القومي لتدريب قادة الاتحادات الطلابية

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:55 ص
السبورة

في قاعة حسن حسني بـ جامعة حلوان، انطلقت فعاليات الملتقى القومي الذي يستهدف تأهيل وتدريب قيادات الاتحادات الطلابية في الجامعات المصرية. يتم تنظيم هذا الملتقى تحت شعار "شباب مصر.. مستقبل الجمهورية الجديدة"، ويأتي هذا المشروع القومي استنادًا إلى رؤية مصر 2030.

 

تمت عقد فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بالتعاون مع الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. شهدت الفعاليات أيضًا حضور الدكتور السيد الشحات، مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بوزارة الشباب والرياضة. يأتي هذا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتم تنظيم الملتقى بهدف تعزيز تأهيل وتدريب القيادات الطلابية وتعزيز دورهم في مسيرة بناء مصر وفقًا لرؤية 2030.

 

جامعة حلوان تنظم الملتقى القومي لتدريب قادة الاتحادات الطلابية

 

أُقيمت في اليوم الأول من الملتقى ورش عمل لسبع لجان متنوعة، تشمل الثقافية والإعلامية والفنية والرياضية والجوالة والخدمة العامة والأسر الطلابية والاجتماعية والرحلات، بالإضافة إلى ورشة عمل خاصة لرؤساء ونواب رؤساء الاتحادات بالكليات.

 

 

الدكتور السيد قنديل: الملتقى يهدف إلي تبادل الأفكار حول الأنشطة الطلابية


تستهدف ورش العمل تبادل الأفكار حول الأنشطة الطلابية وتقديم تدريب على المهارات القيادية، كما أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل مصر.

 

تمتد فعاليات الملتقى خلال أيام 21 و22 و29 فبراير 2024. يشمل اليوم الثاني لقاءً حواريًا حول ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، إلى جانب استكمال ورش العمل. أما اليوم الثالث، فيشهد عرض التوصيات الناتجة عن ورش العمل، ولقاءً حواريًا يتناول موضوع "الانتحار والأمن السيبراني".

 

جامعة حلوان تنظم الملتقى القومي لتدريب قادة الاتحادات الطلابية

 

تُقام فعاليات الملتقى تحت إشراف الأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات، بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة حلوان. يشارك في الإشراف على الملتقى أيضًا الطالبة نادين عبد الحليم القائم بعمل رئيس الاتحاد.

 

شارك في ورش العمل مجموعة من المدربين المتميزين، وهم:

 

د. محمود رشاد.
أ. سارة هاشم.
أ. أحمد بسطامى.
أ. مدحت علام.
أ. أحمد عبد الله.
أ. أميرة شحاتة.
أ. هبة سمير.