الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كلية الآداب بـ جامعة عين شمس تنظم ندوة بعنوان " الاقتصاد المصري والفرص التنموية المتاحة "

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:34 ص
كلية الآداب بـ جامعة
كلية الآداب بـ جامعة عين شمس تنظم ندوة بشأن الاقتصاد المصري

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، يوم الأربعاء، الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بـ مجلس النواب، في كلية الآداب. تم ذلك قبيل انطلاق الندوة التي نظمتها كلية الآداب بعنوان " الاقتصاد المصري والفرص التنموية المتاحة "، وقد حضر اللقاء الدكتورة حنان كامل، عميد الكلية، والدكتورة هبة شاهين، القائمة بعمل عميد كلية الإعلام، والدكتور محمد إبراهيم، وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم ربيع، وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث.


أثناء اللقاء، رحَّب الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بـ الدكتور فخري الفقي في أروقة كلية الآداب لمناقشة مستجدات المستقبل الاقتصادي والتحديات الراهنة والمحتملة.

 

الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب تقدم درع الكلية للدكتور فخري الفقي


استعرض الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، خلال اللقاء، المشروعات التنموية بـ جامعة عين شمس، وكان من بينها الإعداد والتخطيط الملائم لمشروع المدينة الطبية، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من تنفيذه.

 

 

الدكتور فخرى الفقي يقدم تحليلًا للوضع الاقتصادي الحالي


خلال الندوة، قدَّم الدكتور فخرى الفقي تحليلًا للوضع الاقتصادي الحالي، مستعرضًا الأسباب والتحديات التي يواجهها. كما ألقى الضوء على الجهود المبذولة من قبل الحكومة والدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي، من خلال اتخاذ عدة إجراءات للحد من التضخم وتوفير الحماية الاجتماعية.

 


لقت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الحضور، حيث تم طرح العديد من التساؤلات وتم الإجابة عليها بشكل شامل. وفي ختام الندوة، قدمت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، درع الكلية لـ الدكتور فخري الفقي، معربة عن شكرها الكبير له على تقديم هذه الندوة الثرية.

 

كلية الآداب بـ جامعة عين شمس تنظم ندوة " الاقتصاد المصري والفرص التنموية المتاحة "

 

كل ماتريد معرفته عن الدكتور فخري الفقي

 

يُذكر أن الدكتور فخري الفقي هو أستاذ في الاقتصاد والعلوم السياسية، وكان مساعدًا للمدير التنفيذي السابق في صندوق النقد الدولي. حاليًا، يشغل منصب رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب.