السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

كيفية حجز الوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. تعرف على شروط الحجز

الخميس 22/فبراير/2024 - 06:10 م
السبورة

يتساءل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل، عن شروط حجز الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، وكيفية الحجز وإجراءات الطرح.. طارحين سؤالا مهما هو: كيف يتم الاختيار بعد إجراءات الحجز؟

 

الوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. نستعرض خلال السطور القادمة، شروط حجز الوحدات السكنية بالمدن الجديدة وكيفية الحجز.


أما شروط حجز الوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. فهي كالتالي:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية
2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.
3- أن يكون للمتقدم الأهلية في التصرف والتعاقد، وليس شخصا معنويا.
4- يجوز للمتقدم أن يكون وليًا على قاصر.


أما إجراءات الطرح والوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. فهي كالتالي:

1- يتضمن الطرح بالموقع الإلكتروني لهيئة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، جميع البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمدرجة بكراسة الطرح.
2- يكون على الراغب في الحصول على الوحدة السكنية الدخول على الموقع الإلكتروني وتسجيل بياناته ( الاسم الرباعي- الرقم القومي - رقم الهاتف- عنوان المراسلات- البريد الإلكتروني).

3- يجب أن يقوم المتقدم بإرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.

4- على المتقدم اختيار الدور المرغوب به "أرضي- متكرر- أخير"، ثم يقوم بالضغط على "أرغب في التقدم" وتظهر له استمارة التقدم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

5- يقوم العميل بعد ذلك بسداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان عن طريق التحويل البنكي من جميع البنوك، أو وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى وفقا للمحدد بكراسة الطرح، ثم يقوم بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع.

 

الوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. لفت الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أن القطاعات المعنية بالهيئة ستقوم بتوفير بيانات الوحدات السكنية التي سيتم طرحها، والإعلان عن الطرح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والصحف اليومية، ويتضمن الطرح بالموقع الإلكتروني للهيئة جميع البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمدرجة بكراسة الطرح، وعلى من يرغب بالحجز، الدخول للموقع الإلكتروني وتسجيل بياناته (الإسم رباعي / الرقم القومي للمتقدم / رقم الهاتف / عنوان المراسلات / البريد الإلكتروني)، وإرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.


كيفية حجز الوحدات السكنية بالمدن الجديدة

الوحدات السكنية بالمدن الجديدة.. يكون الحجز والتخصيص على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية، ضمن برنامج "مسكن"، ويكون الحجز بنظام القرعة العلنية اليدوية، طبقا لعدد من الشروط والآليات المحددة.


جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة.