الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

CIC تطلق حملة كلنا مصريين لنشر الوعي وتكرم الفنان محمد صبحى

السبت 24/فبراير/2024 - 02:40 م
السبورة

نظمت المعاهد الكندية في مصر CIC ندوة بعنوان ”دور الثقافة والفن فى بناء الانسان“ وذلك فى اطار إطلاق "حملة كلنا مصريين" والتى عادت بعد 10 سنوات لتقام بجميع الجامعات المصرية، بهدف نشر الوعى بالثقافة المجتمعية للشباب، وذلك بحضور الفنان الكبير محمد صبحى، وقيادات وعمداء وطلاب cic.


ووقع الاختيار على CIC لتكون الوجهة الاولى لإطلاق الحملة، وذلك لحرصها الدائم فى تصدر كافه الفعاليات والندوات الثقافية والإعلامية.

 

محمد صبحي: أهمية دور الفن فى تغيير المجتمع

أكد الفنان محمد صبحى، خلال كلمته على أهمية دور الفن فى تغيير المجتمع وبالتحديد تسليط الضوء على دور المرأة فى الأعمال الدرامية، وكذلك آلية إظهار الجوانب الإيجابية فى المجتمع والتوقف عن تصدير صوره سلبية عن المجتمع المصرى من خلال السينما والتليفزيون.

 

كما تحدث الفنان محمد صبحي مع طلاب CIC عن تاريخ إنشاء مدينة سنبل وكيف ترتبط فكرتها بالمواطنين البسطاء الذين آمنوا باعماله الفنية، وعن أهمية ارتباط الأعمال الفنيه بالمواطن البسيط لاعطائه الأمل فى التطور والتغيير.

محمد صبحي: سعيد بوجود رؤية مستقبلية لمصر 2030 وأهمية دور الشباب والطلاب في تحقيقها

اكمل الحديث عن سعادته بوجود رؤية مستقبلية لمصر 2030 وأهمية دور الشباب والطلاب فى تحقيق هذه الرؤية عن طريق العمل والتمسك بالقيم والأخلاق المصرية والاعتزاز الدائم باللغة العربية.


وخلال الندوة، تم فتح باب الأسئلة المباشره للطلاب ومن بينها دور أصحاب القدرات الخاصة، حيث أكد الفنان محمد صبحي فى إجابته انه طالب دائمًا بتغيير اسم أصحاب القدرات الخاصه لـ "أصحاب القدرات الفائقة" لإيمانه بمشاركتهم الفعاله فى المجتمع.

 

محمد صبحي يدعم القضية الفلسطينية فى أعماله الفنية

كما تطرق الفنان محمد صبحي فى حديثه عن الأحداث فى"فلسطين" وكيف انه عاصر أحداث احتلال فلسطين منذ بدايتها فى 1948، معربًا عن غضبه وحزنه الشديد منذ طفولته من هذه الأحداث مما شجعه لدعم القضية الفلسطينية فى اعماله الفنية.

 

مؤسس المعاهد الكندية يهدي الفنان محمد صبحى درعا تقديرية لدوره فى دعم الشباب

وفي ختام اللقاء، أهدى الأستاذ الدكتور مجدي القاضي، مؤسس المعاهد الكندية في مصر CIC الفنان الكبير محمد صبحى، درع تقديرى لدوره فى دعم الشباب والثقافة.