الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

شهادة جديدة من بنك مصر بعد رفع الفائدة 6% بعائد يصل لـ30%

الأربعاء 06/مارس/2024 - 07:38 م
السبورة

شهادة جديدة من بنك مصر.. أعاد بنك مصر، اليوم الأربعاء، بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة 6%، إصدار شهادة "ابن مصر" الادخارية ذات الثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة، وذلك لتلبية احتياجات العملاء، وتم إقرار ثلاث اصدارات بدورية صرف العائد سنويا / ربع سنوي / وشهريا.

 

عوائد سنوية تصل إلى 30 % لشهادة “ابن مصر”

شهادة جديدة من بنك مصر.. أضاف بنك مصر، أن العوائد السنوية تصل الي 30٪؜ للسنة الأولى، و25٪؜ للسنة الثانية، و20٪؜ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنوي الي 27٪؜ للسنة الأولى، و23٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهريا الي 26٪؜ للسنة الأولى، و22.5٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة، اعتبارا من اليوم 6 مارس 2024.


 

تعديل سعر العائد على شهادة "القمة"

شهادة جديدة من بنك مصر.. لفت بنك مصر، إلى أنه تم تعديل سعر العائد على شهادة "القمة" ثلاث سنوات ذات العائد الثابت، لتصبح 21.5٪؜ سنويا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلا من 19٪؜ بدورية صرف العائد شهريا، هذا مع استمرار اصدار شهادة طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد السنوي 27٪؜ تصرف بنهاية المدة و23.5٪؜ تصرف العائد شهريا.



شهادة جديدة من بنك مصر.. أشار بنك مصر، إلى أن فئات الشهادات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويمكن شراء الشهادات ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 6 مارس 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكيBM Online وماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.


 

إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة

شهادة جديدة من بنك مصر.. ألمح بنك مصر، إلى أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، مع امكانية الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.


 

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بـالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي، اليوم الأربعاء، قررت رفع الفائدة 6% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.