الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن بعد توفير الدولار..تعرف على موعد التطبيق

الخميس 07/مارس/2024 - 11:36 م
السبورة

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. أعلنت شركة بن اليمنى عبد المعبود، تخفيض أسعار منتجاتها، بنحو 80 جنيها للكيلو في كافة الفروع التابعة له، قبل أيام من دخول شهر رمضان 2024.

 

توفير العملة الأجنبية لاستيراد مستلزمات الإنتاج.. سبب انخفاضها

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. أوضحت بن اليمنى عبد المعبود، في بيان رسمي منذ قليل: تقديرا لجهود الرئيس السيسي في توفير العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج للمصانع والتي ستؤدي إلى انطلاقها وتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية، قررت الشركة تخفيض سعر الكيلو 80 جنيها.

 

موعد تطبيق تطبيق الأسعار الجديدة للبن

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. أشارت بن اليمنى عبد المعبود، إلى أنه يتم تطبيق الأسعار الجديدة، بعد تخفيض سعر كيلو بن عبد المعبود 80 جنيها، بداية من غد الجمعة 8 مارس 2024.

 

ارتفاع سعر البن يرجع لارتباطه بالدولار

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. تحدث محمد نظمي نائب رئيس شعبة البن، في وقت سابق، عن ارتفاع أسعار البن، وصول سعر أحد المنتجات لـ 900 جنيه، موضحا أن الارتفاع في الأسعار عالميا والتغيرات المناخية تؤثر على جميع المحاصيل على مستوى العالم.

 

نائب رئيس شعبة البن: كل دولة مصدرة للبن تزيد من التكلفة

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. أوضح نائب رئيس شعبة البن خلال تصريحات تليفزيونية، أن كل دولة مصدرة للبن تزيد من التكلفة، كما أن الزيادة في أسعار البن مستمرة منذ أكثر من عام.. مشيرا إلى أن الأحداث في البحر الأحمر بجانب العديد من الأزمات الأخرى هي سبب رئيسي لارتفاع أسعار البن.

 

رئيس شعبة البن: سعر البن يتأثر بسعر الدولار والبورصة العالمية

عبد المعبود يخفض سعر كيلو البن.. لفت حسن فوزى، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن سعر البن يتأثر بسعر الدولار وسعر البورصة العالمية، وكلما ارتفع سعر الدولار زاد سعر السلعة.

 

يذكر أن أصل حبوب القهوة يرجع إلى دولة إثيوبيا، وتحديدا منطقة تسمى "كافا" ومن هنا اشتق اسم القهوة، حيث تقول الأسطورة إن هناك راعي غنم من قبائل الأورومو اكتشف نشاط أغنامه وامتلاءهم بالطاقة بعد تناولهم حبوب من شجرة ما؛ ليتضح فيما بعد أنها شجرة البن، وأن هذه الحبوب ما هي إلا حبوب القهوة، ومن ثم تم تصديرها إلى بقية العالم، لتحتل مكانة كبيرة بين محبي القهوة.