الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

امتحانات الثانوية الأزهرية تبدأ أول يونيو وتنتهي 15 يوليو

عاجل.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية علمي وأدبي 2024.. أخبار الأزهر

الإثنين 18/مارس/2024 - 03:20 م
الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية.. اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الازهر الشريف، جدول امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها علمي وأدبي، من العام الدراسى 2023-2024، وأعلن وكيل الأزهر عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية،  والتى سوف تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية يوم الاحد الموافق 2 يونيو المقبل، بمادية الفقة والانشاء بالنسبة للقسم الأدبي، أما القسم العلمي فسوف يبدأ امتحانات آخر العام يوم السبت الموافق أول يونيو 2024 في مادتي الفقة والحديث، على ان تنتهي امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 14 يوليو المقبل في مادة التفسير بالنسبة لطلاب القسم الأدبي، أما بالنسبة لطلاب القسم العلمي فتنتهي امتحانات آخر العام يوم الاثنين الموافق 15 يوليو بمادة التفسير. 

 

جداول امتحانات الأزهر لـ الترم الثاني لمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية.. أخبار الأزهر

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية..  وفي نفس السياق.. اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الازهر الشريف،  جميع جداول امتحانات الأزهر في  المراحل التعليمية - الابتدائية - الاعدادية - الثانوية الأزهرية،  للفصل الدراسى الثاني من العام الدراسى 2023-2024، جداول امتحانات الأزهر، بالإضافة إلى جداول امتحانات مراحل البعوث الإسلامية. 

مواعيد امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية..  وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن جداول امتحانات الأزهر، ومواعيد امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي حيث تبدأ امتحانات الترم الأول يوم السبت الموافق 20 ابريل المقبل  في مادة القرآن الكريم على ان تنتهي هذه الامتحانات يوم السبت الموافق 27 ابريل في مادتي العلوم والمهارات المهنية، مع ملاحظة ان يضاف نصف ساعة على زمن المادة الأصلي للتلاميذ الذين تخلفوا بعذر مقبول عن آداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويتم عقد اختبار المهام اللاىدائية قبل الامتحان التحريري ويحدد موعده بمعرفة المنطقة، ويمتح التلاميذ المبصرون شفويا في حفظ القرآن الكريم، على أن يمتحن التلاميذ المكفوفين شفويا في المواد المقررة عليهم.

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية.. وتم الاعلان عن جدول امتحانات المرحلة الابتدائية، والتى سوف تبدأ يوم الاربعاء الموافق 15-5-2024، في مادة القرآن الكريم، على ان تنتهي امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 21-5-2024 في مادتي اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع للمعاهد النموذجية والخاصة، على ان تراعي الملاحظات التالية: ان يضاف نصف ساعة على زمن المادة الأصلي للتلاميذ الذين تخلفوا بعذر مقبول عن آداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويتم عقد اختبار المهام اللاىدائية قبل الامتحان التحريري ويحدد موعده بمعرفة المنطقة، ويمتح التلاميذ المبصرون شفويا في حفظ القرآن الكريم، على أن يمتحن التلاميذ المكفوفين شفويا في المواد المقررة عليهم.

المرحلة الابتدائية

موعد امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية.. كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية موعد امتحانات الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ امتحانات الترم الثاني يوم السبت الموافق 20 ابريل المقبل، على أن تنتهي امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات الصف الأول الثاني يوم السبت الموافق 27 ابريل المقبل.

موعد امتحانات الصف الثاني الإعدادي الأزهري 

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية.. كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية موعد امتحانات الصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ امتحانات الترم الثاني يوم السبت الموافق 20 ابريل المقبل، على أن تنتهي امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات الصف الأول الثاني يوم السبت الموافق 27 ابريل المقبل.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري للفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ امتحانات الترم الثاني يوم الأحد الموافق 28 ابريل المقبل، في مادة الفقه والتاريخ على أن تنتهي امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي يوم الخميس الموافق 9 مايو المقبل في مادتي الأدب والنصوص والمطالعة والثقافة الاسلامية.

 

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري للفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ امتحانات الترم الثاني يوم الأحد الموافق 28 ابريل المقبل، في مادة الفقه والتاريخ على أن تنتهي امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس الموافق 9 مايو المقبل في مادتي الأدب والنصوص والمطالعة والعروض والقافية.