الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تحذير من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة بهذه المحافظات

الإثنين 18/مارس/2024 - 11:44 م
السبورة

تحذير من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة مستمر على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.. مشيرة إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد

أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن حركة المنخفض الجوى تتجه شرق البلاد، يصاحبه استمرار تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية وتكون رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد على بعض المناطق.. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتأثر أجزاء كبيرة من سيناء بسقوط الأمطار الرعدية مع تقدم الوقت.

 

أوضح الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات والأيام المقبلة، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار الجوي التى تشهدها البلاد.

 

عضو المركز الإعلامى: اليوم هو ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية

أشار عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن اليوم هو ذروة حالة عدم الاستقرار بـالأحوال الجوية مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية وتساقط الأمطار على عدة مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد أقل شدة لمحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.. مضيفا أن ذلك يأتى مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

 

فرص الأمطار تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشرقية للبلاد 

لفت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فرص الأمطار تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشرقية للبلاد تمتد أقل شدة إلى باقى محافظات الساحل الشمالى وشمال الوجه البحرى مع فرصة أن تمتد خفيفة لأماكن من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح.

 

الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات 

حذر عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان هذه المحافظات.. وهى محافظات الساحل الشمالى وشمال الوجه البحرى ومحافظة البحر الاحمر بتوخى الحذر التام وعدم ملامسة أعمدة الإنارة أو التواجد أعلى أسطح المبانى أثناء تساقط الأمطار.

 

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الإسكندرية خلال الساعات المقبلة، متوقعة أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة، يصاحبها نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع انخفاض كبير في درجة الحرارة مع تعرض المحافظة إلى نوة الشمس الكبرى.


تنشر الأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة ليوم غد الثلاثاء الموافق 19 مارس وحتى يوم الأحد 24 مارس 2024.