الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وفاة نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مجاهد

أخبار التعليم | موعد صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 11:57 ص
الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

فاجعة وفاة الدكتور محمد مجاهد، نائبس وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، هزت الوسط التعليمي في مصر، حيث توفى الدكتور محمد مجاهد المنية صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 26-3-2024، بعد صراع الدكتور محمد مجاهد مع المرض.  

موعد صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد

وأعلنت أسرة الدكتور محمد مجاهد، عن موعد صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد، حيث تقام غدا الأربعاء، الموافق 27-3-2024، صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عقب صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد مجاهد

ولمن لا يعرف فإن الدكتور محمد مجاهد، توفى اليوم الثلاثاء، الموافق 26-3-2024، بعد صراع مع المرض، وهو استاذ التصميم الميكانيكي والإنتاج بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

حلف اليمين الدستورية

وأدى الدكتور محمد محمد مجاهد أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة اليمين الدستورية فى 14 يونيو 2018 كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى.

حصول الدكتور محمد مجاهد على جائزة الدولة التقديرية

وحصل مجاهد على جائزة الدولة التقديرية، وكان مسئولا عن المجمع التكنولوجى للتعليم الفنى بالفيوم، ومن أشهر تصريحاته عن التعليم الفنى أن الصناعة لها دور هام فى النهوض بالتعليم الفنى، لافتا إلى أنه على رأس مشكلات التعليم الفنى فى مصر الصورة الذهنية لدى الأسرة والمجتمع حيث يعتبره الكل الاختيار الثانى، ومن ثم إذا التحق الطالب بالتعليم الفنى فالأسرة تعتبره أمر غير جيد، ويجب تصحيح تلك الصورة.

الدكتور محمد مجاهد له باع طويل في التعليم الفني

وكان لمجاهد باع كبير فى التعليم الفنى والاهتمام بقضاياه خلال الفترة السابقة، ويعتبر ملف المدارس الفنية والتعليم الفنى، من أهم وأبرز الملفات التى تولى لها الدولة اهتماما كبيرا كجانب مهم لخدمة الصناعة من خلال توفير الأيدى العاملة الماهرة.

وزير التربية والتعليم ينعي وفاة الدكتور محمد مجاهد

وينعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بالوزارة ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني الذي وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الدكتور محمد مجاهد، رحمة الله عليه، كان رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلي مصر.

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.