الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

كولر يتوعد سيمبا بتحقيق نتيجة إيجابية بأبطال أفريقيا

أخبار الرياضة.. موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني الليلة والقنوات الناقلة

الجمعة 29/مارس/2024 - 08:49 ص
الأهلي
الأهلي

يحل فريق النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على سيمبا التنزاني، في مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، على ملعب بنجامين الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على قنوات بى ان سبورت الرياضية المشفرة. 

استغلال أنصاف الفرص

واستعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي لـ مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، والتى سوف تقام في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، الموافق 29-3-2024، حيث أكد على لاعبي الأهلي الخروج بنتيجة إيجابية تساعد الفريق على الصعود الى دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، واستغلال أنصاف الفرص من أجل هز شباك المنافس وارباك حساباته خاصة أن لاعبيه يكونون أكثر حماسا على ملعبهم ووسط جماهيرهم والتى تملئ الملعب عن آخره، ولكن لاعبي الأهلي متوعدون على هذه الأجواء الجماهيرية الكبيرة.

قائمة الأهلي أمام سيمبا التنزاني

واختار السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي قائمة من اللاعبين لخوض مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، والتي جاءت كالتالي: في حراسة المرمى كل من: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف، خط الدفاع: محمود متولي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، محمد هاني، كريم الدبيس، خالد عبد القادر، خط الوسط.: محمد مجدي أفشة، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية، وأكرم توفيق، خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، طاهر محمد، أحمد عبد القادر، كهربا، أنتوني موديست، ورضا سليم.

كولر يتوعد سيمبا بتحقيق نتيجة إيجابية غدا بأبطال أفريقيا

وتوعد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي فريق سيمبا التنزاني بتحقيق نتيجة إيجابية مساء غد في مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني مساء غد الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية في المؤتمر الذي عقد على هامش مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ظهر اليوم، أن فريق الأهلي يعاني من العديد من الإصابات والتى وصلت على 9 لاعبين ولكن الأهلي بمن حضر، قائلا: " هناك غيابات مؤثرة، ولكن لدينا ثقة في كل عناصر الفريق لتعويض الغيابات والإصابات، وجميع لاعبي الأهلي على نفس المستوى ويستطيعون تقديم المطلوب وتحقيق نتيجة إيجابية"

وواصل مارسيل كولر، أن فريق سيمبا من الفرق القوية والتى لعبنا معها في بطولة الدوري الأفريقي ولم يستطع الأهلي الفوز عليه في مباراتي دور ربع نهائي في هذه البطولة وحقق تعادلين ذهابا بهدفين وإيابا بهدف، قائلا: " سيمبا منافس قوي، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين وسبق أن واجهناه مرتين في السوبر الافريقي، سنعمل على تقديم كل ما لدينا في مباراة الغد وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة العودة بالقاهرة "

غيابات بالجملة تصل الى 9 لاعبين تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

وفي نفس السياق.. ضربت الغيابات بالجملة حتى وصلت على 9 لاعبين، فريق النادي الأهلي، وذلك قبل مباراة سيمبا التنزاني، والمقرر إقامتها مساء غد الجمعة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام المباراة في العاصمة التنزانية دار السلام، على ملعب بنجامين مكابا الوطني. في تمام الساعة الثامنة مساء.

غياب 9 لاعبين عن الأهلي

ووصل عدد اللاعبين الذين لم يسافروا مع بعثة النادي الأهلي فجر أمس الأربعاء، إلى 9 لاعبين دفعة واحدة، 7 لاعبين منهم بسبب الإصابة واثنين بسبب عدم القيد الأفريقي.

ابرزهم الشناوي وعاشور ووسام أبوعلي

وتسببت الإصابة في ابتعاد 7 لاعبين دفعة واحدة عن مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني مساء غد الجمعة وهم محمد الشناوي، وياسر إبراهيم، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ووسام أبوعلي، وكريم نيدفيد، ومحمد الضاوي «كريستو»، وفقد الأهلي مجهود اثنين بسبب عدم القيد الأفريقي وهم، عمر كمال ومحمود الزنفلي.

طريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

وفي حال تخطي فريق الأهلي مباراة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، سوف يلعب مع الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبيترو أتلتيكو الأنجولي، حيث تقام مباراة الذهاب أحد يومي 19 و20 إبريل، بينما تقام مباراة الاياب أحد يومي 26 و27 إبريل.

وفي حال تخطي هذا الدور يلعب الأهلي في المباراة النهائية أمام الفائز من كل من مباراة الترجي التونسي أمام اسيك ميموزا الإيفواري، والفائز من مباراة صن داونز بطل جنوب أفريقيا أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا، وتقام مباراة الذهاب خارج القاهرة 19 مايو، بينما تقام مباراة الاياب على ستاد القاهرة الدولي يوم 26 مايو المقبل.

الأهلي يحتل صدارة المجموعة

حصد النادي الأهلي المركز الأول في مجموعته والتى ضمن كل من يانج أفريكانز التنزاني، وميدياما الغاني وشباب بلوزداد الجزائري، حيث حصد 12 نقطة من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 مباريات، وفاز على ميدياما الغاني ذهابا وإيابا، بينما فاز على يانج أفريكانز في القاهرة، وتعادل خارج الديار، وتعادل أمام شباب بلوزداد ذهابا وإيابا بدون أهداف.