الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مصطفى بكرى: تعديل وزارى.. وتعيين نائب للرئيس.. تعرف على الوزراء الراحلين

السبت 30/مارس/2024 - 10:46 ص
السبورة

قال مصطفى بكري، الإعلامي والبرلماني المصري، إن هناك معلومات تتردد عن احتمال تعيين نائب أو أكثر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك بحسب المادة 150 مكرر من الدستور، وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية الأسبوع المقبل.

 

بكري: يحق لرئيس الجمهورية أن يعين نائبًا أو أكثر ويحدد اختصاصاتهم

أوضح بكري، أن المادة 150 من الدستور تنص على أنه "يحق لرئيس الجمهورية أن يعين نائبًا له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم وله أن يفوضهم في بعض اختصاصاته"، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تقدم الحكومة استقالتها عقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية.

 

بكري: عدد كبير من الوزراء سيشملهم التغيير 

أشار بكري، إلى أنه من المتوقع استقالة جميع المحافظين، مؤكدا أن عددا كبيرا من الوزراء سيشملهم التغيير خاصة بعض وزراء المجموعة الاقتصادية.

 

بكري: الرئيس السيسي سيلقي خطابا أمام مجلس النواب بعد أداء القسم في 2 إبريل

لفت بكري، إلى أن الرئيس السيسي سيلقي خطابا أمام مجلس النواب بعد أداء القسم في 2 إبريل المقبل، وسيعلن فيه رؤيته للمرحلة القادمة وولايته الثالثة التي ستستمر حتى 2 إبريل 2030.

 

بكري: الخطاب سيتضمن ملامح المرحلة الجديدة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية

ألمح بكري، إلى أن الخطاب سيتضمن ملامح المرحلة الجديدة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وكذلك السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، موضحا أن هناك تصحيحا للمسار الاقتصادي على كافة المحاور بما يحقق مزيدا من المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ووضع الأسس العملية للمسار الاقتصادي ومنح القطاع الخاص مشاركة أوسع.


يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت في 18 ديسمبر الماضي، نتائج الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثالثة.