الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن جدول امتحانات آخر العام لـ الدبلومات الفنية

الإثنين 01/أبريل/2024 - 02:59 م
السبورة

فى إطار التحضيريات اللازمة لامتحانات الدبلومات الفنية، اجتمع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، مع مجلس قيادات التعليم الفني؛ لمناقشة عدد من النقاط المتعلقة بمنظومة التعليم الفني.

 

 

دقيقة حدادًا على روح الدكتور محمد مجاهد

 

في بداية الاجتماع، دعا الدكتور رضا حجازي الحاضرين للوقوف دقيقة حدادًا على روح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم الفني، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي. كما أشاد بالدور الوطني الذي قام به وبإخلاصه في العمل، وثمن الإنجازات التي حققها في تطوير قطاع التعليم الفني.

 


أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم الفني نظرًا لدوره الرئيسي في تحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري. واستعرض الوزير التطورات التي شهدتها منظومة التعليم الفني، مشيرًا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية قد غيّرت الصورة الذهنية في المجتمع بشأن التعليم الفني.

 


وأوضح وزير التربية والتعليم أن تطوير التعليم الفني تم بالتعاون الفعّال مع القطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني. كما أشار إلى أن تعزيز هذه الشراكة يمثل أحد الأهداف الرئيسية لخطة الوزارة الاستراتيجية للفترة من 2024 إلى 2029.

 

خلال استعراض الاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية للعام 2023/2024، التي تمتد من 25 مايو إلى 6 يونيو 2024 للامتحانات التحريرية، أعلن الدكتور رضا حجازي عن صدور قرار وزاري يُكلِّف الدكتور محمد موسى عمارة بمنصب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى تعيين الدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات.

 

 

بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تم اعتماد جداول امتحانات الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى توجيه بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي التعليم الفني، وضمان سلامة سير أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

 

 

" src="">" src="" src="">">

 

وفى نفس السياق، أعلنت الإدارة المركزية لـ امتحانات الدبلومات الفنية في وزارة التربية والتعليم عن خطة الندب لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية في التخصصات التجارية والفندقية والزراعية والصناعية، للدور الأول من العام الدراسي الجاري 2023/2024. وفي خطابها، أوضحت الإدارة مواعيد الندب لسير امتحانات الدبلومات الفنية، والتي تم تحديدها كالتالي:


 

جدير بالذكر، وزارة التربية والتعليم كشفت عن الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.