الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

درجات الحرارة اليوم 3-4-2024

عاجل.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة.. تعرف على درجات الحرارة في أيام العيد

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:18 م
الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انخفاض درجات الحرارة حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة سوف يصل الى 4 درجات مئوية خلال الأيام المقبلة، ويتأثر الطقس بـ انخفاض درجات الحرارة، من خلال منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية لجمهورية مصر العربية، ويتواصل معدل انخفاض درجات الحرارة في أيام عيد الفطر المبارك. 

انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا

وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، أن موعد انخفاض درجات الحرارة، سوف يبدأ من يوم الأحد المقبل، الموافق 7 أبريل الجاري، قائلة، " إنه من المتوقع استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى السبت القادم، واعتبارًا من يوم الأحد، سنتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا بمعدل 4 درجات مئوية، مع نشاط في سرعات الرياح في معظم الأنحاء، بجانب فرص لسقوط الأمطار في السواحل الشمالية للبلاد".

العظمى في القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية

وفي مداخلة هاتفية من قبل الدكتورة منار غانم، عبر برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة «الأولى»، أن هناك استمرارًا لـ ارتفاع قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بتسجيل درجة حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ4 درجات، حيث إن العظمى في القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية

وأوضحت أننا نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي لزيادة في فترات سطوع الشمس أثناء النهار، وبالتالي ارتفاع الحرارة.

تأثير الشبورة المائية اليوم على الرؤية الأفقية

وأشارت إلى أن الشبورة المائية اليوم أثّرت على الرؤية الأفقية في أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطات البحرية، مؤكدة على استقرار الحالة الجوية اليوم.

درجات الحرارة اليوم الاربعاء

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء الموافق 3-4-2024، فيستعرضها موقع السبورة، والتي جاءت كالتالي:

- القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18.

- الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15.

- مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14.

- سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 18.

- قنا العظمى 36 درجة والصغرى 18.

- أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21.