الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أهم 6 معلومات عن تطبيق المحمول رادار الأسعار وموعد إطلاقه

الجمعة 05/أبريل/2024 - 11:15 ص
السبورة

يتساءل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن موعد إطلاق تطبيق المحمول رادار الأسعار ومميزاته للمواطنين، حيث أوضح أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـمجلس الوزراء، أنه تم الانتهاء من تطوير التطبيق، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.


نستعرض خلال السطور القادمة، أهم 6 معلومات عن تطبيق المحمول رادار الأسعار.


1- يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة.

2- إرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي يتم الشراء منه.

3- يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.

4- يتيح التطبيق تقديم مجموعة من النصائح والتحذيرات عن السلع المعيبة في الأسواق وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته.


5- يمكن المستهلك من تقديم الشكاوى لإدارة الجهاز في حالة تضرره من أي سلعة من السلع في الأسواق المصرية.

6- إطلاق تطبيق رادار الأسعار في يوليو المقبل.

 

تطبيق المحمول رادار الأسعار.. يتم التنسيق بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك لتطوير تطبيق محمول آخر يسهل تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين وكذا كافة خدمات الجهاز للجمهور.


تطبيق المحمول رادار الأسعار.. سيتم توسيع نطاق رصد أسواق الجملة في 5 محافظات جديدة هي: الغربية، والشرقية، وبني سويف، وكفر الشيخ، وسوهاج، ليصل الإجمالي إلى 11 سوق جملة بالمحافظات يتم رصدها، إلى جانب استمرار عمليات الرصد اليومية والتأكد من تفعيل مبادرات خفض الأسعار، وبناء نموذج باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI للتنبؤ بأسعار السلع الأكثر أهمية في سلة غذاء المواطن، وإطلاق تحذيرات قبل أي أزمات سعرية، بالإضافة إلى تشكيل لجان نوعية من المختصين بـالغرف التجارية واتحاد الصناعات لدراسة الأفكار الواردة من الخبراء والمواطنين لتفعيلها.

 

يذكر أن ذلك جاء خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار هاني حنا، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد  الغرف التجارية، وأسامة الجوهري،  مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.