الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تفاصيل خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية بنسبة 20%

الجمعة 19/أبريل/2024 - 11:35 ص
السبورة

خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية.. كشف الاتحاد العام للغرفة التجارية، عن أنه جار العمل على خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة والتي انخفضت بحوالي 25%.


خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية.. أضاف الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، أن أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية انخفضت خلال الفترة الماضية، إذ تراجعت أسعار القمح بنسبة 40%، و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا والعباد (وارد دول البحر الاسود) و28% في زيت الاولين والذرة (لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين) و35% في الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية إلى أسعار فبراير 2023، وبدأ يظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة.

 

خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية.. أشار الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن انخفاض أسعار القمح أدى إلى انخفاض أسعار المكرونة، كما أدى لبدء انخفاض أسعار الأرز المحلى كبديل.

 

خفض أسعار الخبز السياحى من 30 لـ45% بدءا من الأحد المقبل

أعلنت الشعبة العامة للمخابز، عن التوافق على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من الأحد المقبل بنسبة تتراوح بين 30-45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع).

 

أشارت الشعبة العامة للمخابز، إلى أنه ستصبح الأسعار الجديدة للخبز بداية من يوم الأحد، رغيف وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا مقارنة بسعر 300 قرش في الفترة الماضية، ورغيف وزن 40 جراما بسعر 75 قرشا، ورغيف وزن 25 جراما بسعر 50 قرشا، ورغيف خبز أفرنجى 50 جراما بسعر 150 قرشا، ورغيف خبز أفرنجى 35 جراما بسعر 100 قرش.

 

لفت طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال المؤتمر، إلى أن غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أعلنت انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة.. لافتا إلى أن انخفاض أسعار الدقيق يشير إلى تراجع أسعار الخبز السياحي في الأسواق.

 

أسعار الخبز السياحي 

ألمح رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، إلى أن سعر الخبز السياحى زنة 80 جراما يصل لـ جنيه ونصف، وزنة 40 جراما يبلغ 75 قرشا، وزنة 25 جراما سيكون 50 قرشا.


أما أسعار الفينو فأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن زنة 35 جراما سيكون بجنيه، ووزن 70 جراما سيكون بجنيه ونصف.

 

جاء ذلك في بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، عن الاتحاد العام للغرفة التجارية، للإعلان عن نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، لخفض أسعار السلع بالأسواق بعد عيد الفطر.