الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الهندسة هي إحدى الركائز الأساسية للتعليم في العالم كله

أخبار الجامعات | رئيس جامعة حلوان: التخطيط الاستراتيجي مهم وضروري لتحسين وضع الجامعات

الأربعاء 01/مايو/2024 - 11:01 ص
ندوة جامعة حلوان
ندوة جامعة حلوان

نظم قسم الدراسات العليا برئاسة الدكتور عماد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة حلوان، ندوة  والتي استضافتها كلية الهندسة بالمطرية برئاسة الدكتور عمرو عبد الهادي عميد الكلية، وذلك في إطار فعاليات الندوة التي نظمتها إدارة الدراسات العليا برئاسة الدكتور عماد عبد الوهاب. 

كلية الهندسة هي إحدى الركائز الأساسية للتعليم في العالم كله

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في كلمته، أن كلية الهندسة هي إحدى الركائز الأساسية للتعليم في العالم كله، مضيفًا أن الكيان الاستراتيجي هو المقطورة الرئيسية لدفع جامعة حلوان إلى الأمام والتي يجب تعزيزها وتقويتها. كما يجب دعم البحث العلمي في الجامعات من خلال دعم الجهات الفاعلة الاستراتيجية والشراكات والسفر الدولي والفرق البحثية الدولية.

التخطيط الاستراتيجي مهم وضروري لتحسين وضع الجامعات

وأوضح الدكتور قنديل أن التخطيط الاستراتيجي مهم وضروري لتحسين وضع الجامعات ووضع خططها وقياسها وتقييم أدائها وتحديد توجهاتها، وأن إدارة المشاريع في الجامعة يجب أن تدعم المشاريع المختلفة والشراكات الوطنية والدولية وشركاء الصناعة وذكر أن الإدارة تساهم في تطوير معامل الجامعة وورش العمل من خلال

جامعة حلوان هي جامعة للتكنولوجيا التطبيقية

وأوضح رئيس جامعة حلوان قنديل أن جامعة حلوان هي جامعة للتكنولوجيا التطبيقية ذات خبرات نوعية، وبها كليات فريدة تعكس هذه الخبرات وقسم طبي ضخم، لذلك تحاول الجامعة استعادة هويتها.

اهتمام جامعة حلوان بمجال البحث العلمي

وفي ختام كلمته أكد رئيس جامعة حلوان على اهتمام جامعة حلوان بمجال البحث العلمي من خلال عدد من المشروعات منها رقمنة المكتبة المركزية وإعادة هيكلتها وإدراجها ضمن مشروعات تخرج الطلاب لربطها بمكتبات الجامعة الأخرى.

جامعة حلوان تدعم مشاريع تخرج الطلاب بشكل كامل

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة اهتمام الطلاب بتطوير جامعة حلوان، حيث أن الجامعة تدعم مشاريع تخرج الطلاب بشكل كامل.

وشكر الدكتور عماد أبو الدهب رئيس جامعة حلوان على دعمه لقسم بحوث الدراسات العليا وحضوره جميع اللقاءات التعريفية للجهات الاستراتيجية في الجامعة. وأشار إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعظيم مصالح جامعة حلوان والاستفادة من تطوير أقسام الدراسات العليا والخروج بمخرجات تعود بالنفع على الجامعة وتعزيز سمعتها واستقطاب الوافدين والعمل على تحديث الموقع الإلكتروني للجامعة ليعكس صورة جامعة حلوان والتكامل بين التخصصات للجهات التابعة لها وأضاف أن سلسلة اللقاءات التي تم تقديمها تعد من أهم اللقاءات التي تسعى إلى إحداث صحوة لجامعة حلوان من خلال هذه الجهات في الجامعة والتي يجب أن تكون سببًا في رفع اسم الجامعة والجامعة.

ورحب الدكتور عمرو عبدالهادي بالضيوف في جامعة حلوان وشكر القائمين على الجامعة على دعمهم للجامعة لتقديم جامعتنا في أفضل صورة ممكنة، وقال بما أن لدينا مراكز تدعم البحث العلمي وتقدم خدمات مجانية ومدعومة لتحقيق أهدافها، فإن الكيانات الاستراتيجية للجامعة وأضاف أن هناك إمكانات كبيرة وهناك حاجة إلى تسويق أكبر.

وتخلل المؤتمر عروضًا فنية قدمها الطلاب، فيما تضمنت الندوات عروضًا عن إدارة المشاريع البحثية والعلاقات الدولية والتصنيف الدولي ومراكز النانو تكنولوجي ومكتب وادايكو.