الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار " لا للمخدرات "

أخبار الجامعات | جامعة كفر الشيخ تنظم فعاليات المسابقة الكشفية الفنية لجوالي الجامعة

الإثنين 06/مايو/2024 - 03:04 م
السبورة

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة والمعسكرات، المسابقة الكشفية الفنية لجوالي جامعة كفر الشيخ،  التابعة للإدارة العامة لرعاية الطلاب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تحت عنوان "ضد المخدرات"، وذلك برعاية من الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور رشدي العدوي منسق الأنشطة الطلابية العامة بالجامعة.

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، التزام الجامعة بتنفيذ مثل هذه المسابقات التي تسهم في تأهيل الشباب ومشاركتهم في بناء المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة. يعتبر ذلك جزءًا من رؤية الجامعة في تعزيز الوعي والتعليم، لإعداد جيل قادر على التفاعل بفعالية مع المجتمع ويتمتع بانتماء قوي لوطنه.

 

 

مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تعزز قيم التطوع والخدمة العامة


أوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تعزز قيم التطوع والخدمة العامة، وترفع من معنوياتهم وتعزز روح التعاون وتبادل الخبرات. كما تساهم في تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي، وتعزز الروابط الاجتماعية بين الطلاب، مما يعزز الإخاء والصداقة ويعمق التآلف والمحبة بينهم.

 

أكد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، لشؤون التعليم والطلاب، أهمية نشاط الجوالة كأحد الأنشطة الطلابية الرئيسية التي تزود الطلاب بمهارات التعايش واتخاذ القرارات السليمة، وتعزز قيم الخدمة والتفاني والوعي الوطني والعمل الجماعي والاهتمام بالبيئة. وأضاف أن هذا النشاط يساهم في تنمية قدرات الطلاب على مواجهة التحديات والتكيف مع التغييرات، ويعزز مهاراتهم في حل المشكلات والعمل ضمن فرق متناغمة.

 

تمت المسابقة بمشاركة عشائر الجوالة بـ جامعة كفر الشيخ، حيث شملت فعالياتها الافتتاح وتكريم العلم والعشائر الجوالة، إضافة إلى مسابقات في مختلف المجالات الكشفية والفنية والثقافية والعلمية والرياضية وخدمة المجتمع. وبعد انتهاء فترة التقييم من قبل لجنة التحكيم، تم الإعلان عن نتائج المسابقة، حيث حصلت عشيرة كلية الآداب على المركز الأول، وعشيرة كلية التربية الرياضية على المركز الثاني، وعشيرة كلية التربية النوعية على المركز الثالث.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

انطلاق الملتقي المسرحي لطلاب جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي 2023-2024

أخبار الجامعات| جامعة كفر الشيخ تنظم حملة التوعية الأسرية والمجتمعية في الموسم الرابع

أخبار الجامعات | جامعة كفر الشيخ تستضيف المؤتمر السنوى السادس لطب وجراحة العيون بكلية الطب البشري