الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

انخفاض أسعار السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن.. تعرف على الأسعار

الجمعة 10/مايو/2024 - 12:10 ص
السبورة

انخفاض أسعار السكر والأرز.. أعلنت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السكر في الأسواق والسلاسل التجارية ستشهد انخفاضا جديدا خلال الفترة المقبلة.

 

انخفاض أسعار السكر والأرز.. أوضحت المصادر، أن سعر السكر لن يزيد على 27 جنيها للكيلو في جميع السلاسل التجارية، وذلك بفضل استمرار حالة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية، لا سيما بعد انخفاض أسعار الزيت والسكر والأرز والدقيق.


انخفاض أسعار السكر والأرز.. سيتم ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال الفترة من مايو إلى أغسطس المقبل، وذلك من خلال وصول 500 ألف طن سكر خام تم التعاقد عليها بالفعل.

 

أسباب تراجع أسعار السكر والأرز

انخفاض أسعار السكر والأرز.. أشارت المصادر، إلى أن انخفاض الأسعار يرجع إلى ذروة الإنتاج في السكر بفضل نجاح موسم القصب والبنجر، وتعزيز المخزون الاستراتيجي للسكر، فضلا عن خطط الحكومة لاستيراد مليون طن سكر خام، وتم التعاقد على 500 ألف طن، إضافة إلى المبادرة الحكومية لتخفيض السلع الأساسية مع اتحاد الغرف التجارية والتي أدت إلى انخفاض أسعار السكر بنسبة 30% عقب عيد الفطر.


انخفاض أسعار السكر والأرز.. لفتت المصادر، إلى أن هذه الكميات من السكر المستوردة هي الأكبر منذ سنوات، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وضمان عدم عودة أزمة السكر في الأسواق مرة أخرى.

 

انخفاض أسعار السكر والأرز.. ومن المتوقع انخفاض أسعار الأرز إلى 20 جنيها للكيلو قريبا، وانخفاض جديد في أسعار الزيت بعد انخفاضه بنسبة 14% في الفترة الأخيرة.

 

نقيب القلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة لهذه الأسباب

وفي سياق متصل، قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، نهاية الشهر الماضي، إنه يتوقع انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، خصوصا أنه ستتم زراعة الموسم الجديد من الأرز خلال الشهر المقبل، لافتا: أتوقع أن يتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 20 إلى 25 جنيهًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ألمح أبو صدام، في تصريحات صحفية، إلى أن طن الأرز الشعير رفيع الحبة وصل سعره إلى 14000 جنيه في بعض الأصناف بعدما كان سعره 17000 جنيه، ووصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة إلى 15000 ألف جنيه بعدما وصل سعره في الأيام القليلة الماضية إلى 18000 جنيه، فيما وصل طن الأرز الابيض رفيع الحبة إلى 25000 جنيه، ووصل سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة إلى 26000 ألف جنيه بانخفاض تجاوز 2000 جنيه في الطن عن الأيام القليلة الماضية، ما سوف ينعكس بالانخفاض على جميع أسعار الأرز المعبأ خلال الأيام المقبلة.