رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

آداب إعلام جامعة الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة دفعة ٣٩

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:45 م
آداب إعلام جامعة
آداب إعلام جامعة الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة دف

أخبار الجامعات.. نظّمت كلية الآداب قسم الإعلام في جامعة الزقازيق حفلًا لمناقشة مشاريع تخرج شعبة الإذاعة والتليفزيون للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، بقاعة المنتديات بالجامعة.

برعاية رئيس جامعة الزقازيق

 وذلك برعاية رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد الدرندلي، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور عماد عبد الرازق عميد كلية الآداب.

 

وشملت لجنة المناقشة على المشاريع كل من: الدكتورة آمال الغزاوي عميد المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، والدكتور خالد بهجت أستاذ بالمعهد العالي للسينما وكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، وخالد الإتربي رئيس الفضائية المصرية، والدكتور أيمن عبد الرحمن أستاذ بكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر وفنان بالبيت الفني للمسرح، حيث جاءت المشاريع تحت إشراف الدكتور محمود عبد اللطيف مدرس الإذاعة والتليفزيون بالقسم.

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم ألقى أربعة طلاب ممثلين عن دفعة ٣٩ شعبة الإذاعة والتليفزيون كلمة افتتاحية، حيث عبروا عن أهمية مشاريع التخرج وتأثيرها في تجربتهم العملية والحياتية.

 ملتقى توظيف لطلاب وخريجي قسم الإعلام 

أعرب الدكتور عاطف حسين عن سعادته بتواجده مع طلاب قسم الإعلام، وأثنى على الأعمال الفنية المعروضة خلال الحفل، كما طرح فكرة إقامة ملتقى توظيف لطلاب وخريجي قسم الإعلام لتبادل الخبرات ومعرفة متطلبات سوق العمل في التخصصات الإعلامية المختلفة.

 

وأكد الدكتور عماد عبد الرازق على أهمية تحويل المعرفة التي يتلقونها الطلاب إلى أفعال عملية في مشاريعهم، معربًا عن سعادته بالمشاريع المعروضة وداعيًا إلى تحويل هذه المعرفة إلى تطبيقات عملية.

 

خلال الحفل، قدّم الدكتور محمود عبد اللطيف مدرس الإذاعة والتليفزيون والمشرف على المشاريع نبذة عن المشاريع المتنافسة خلال العام، والتي شملت ١٢ فيلمًا بين روائيٍّ قصير ووثائقي درامي ووثائقي، تم تصنيفها كالتالي: سبعة أفلام روائية قصيرة، وثلاثة أفلام وثائقيّة درامية، وفيلمين وثائقيين.