الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة المنيا ضمن ٢٨ جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام ٢٠٢٤

الخميس 23/مايو/2024 - 02:08 م
الدكتور عصام فرحات
الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن جامعته احتلت مرتبة في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بين 28 جامعة مصرية. هذا التصنيف يتضمن الجامعات التي لا يتجاوز عمرها 50 عامًا، وشمل إجمالي 1171 جامعة على مستوى العالم، حيث تم تصنيف الجامعة ضمن المرتبة العالمية 351-400.

 

 

جامعة المنيا ملتزمة بتنفيذ خططها الاستراتيجية لتحسين منظومة البحث العلمي

 

ثمَّن رئيس جامعة المنيا إنجازات الجامعة في التصنيفات الدولية، مُؤكدًا أن هذه التصنيفات تعد من أهم الأولويات للجامعة. يرى أنها تلعب دورًا حيويًا كمؤشر رئيسي لتطوير البحث العلمي وتعزيز مخرجاته، والتي تسهم في تطوير الجامعات وتعزيز احتياجات التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات. أكد على التزام الجامعة بتنفيذ خططها الاستراتيجية لتحسين منظومة البحث العلمي، وتعزيز النشر العلمي الدولي، بهدف تحقيق الريادة لـ جامعة المنيا ورفع مكانتها الدولية والمحلية إلى مراتب متقدمة.

 

جامعة المنيا ضمن ٢٨ جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام ٢٠٢٤

 

يُلاحظ أن تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة يعتمد على 18 مؤشرًا للأداء، مُجمعة في خمسة مجالات رئيسية، وهي: جودة البحث، والتدريس، والبيئة البحثية، والسمعة الدولية، والتفاعل مع الصناعة.

 

وفى سياق آخر، افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور إيمان الشريف، عميد كلية التربية النوعية، مهرجان حصاد 2024 للكلية، والذي أُقيم لأول مرة بهدف إبراز الجوانب التطبيقية لتخصصات الكلية وإبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم، وتسليط الضوء على مهاراتهم في التكيف مع متطلبات سوق العمل وإنجازات خريجيها.

 

شهد المهرجان حضورًا كبيرًا من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس، ومديري المراكز والوحدات في الجامعة، إضافة إلى وكلاء كلية التربية النوعية وأساتذتها، وشمل الحضور أيضًا الطلاب والموظفين في جميع أقسام كلية التربية النوعية، جامعة المنيا.

 

وخلال المهرجان، قام رئيس جامعة المنيا بزيارة معرض طلاب الكلية الذي شمل مشروعات من أقسام تكنولوجيا التعليم، والإعلام التربوي، والاقتصاد المنزلي، والتربية الموسيقية، بالإضافة إلى مركز التخصصات النوعية وقسم العلوم النفسية والتربوية.

 

أشاد رئيس جامعة المنيا بطلاب كلية التربية النوعية وخريجيها، الذين تمكنوا من إبراز مواهبهم المتنوعة ونجاحهم في سوق العمل، معبرًا عن اعتزازه بالاسم الذي يحمله الكلية والذي يعكس مواهب طلابها في مختلف التخصصات. كما أكد على استمرار الجامعة في تقديم كافة أشكال الدعم لأبنائها الطلاب، ليجدوا أنفسهم في مكانة مرموقة ويستمرون في التميز في سوق العمل.