الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

أبو السعود محمد يكتب..أين وزير التعليم العالي من معركة "بيض جامعة سوهاج"؟!

السبت 25/مايو/2024 - 08:31 م

بعد أن أشتد الخلاف بين أساتذة جامعة سوهاج حول مدى صلاحية مناقشة رسالة ماجستير معيدة كلية الزراعة التي تتناول " امكانية تفريخ البيض في 21 يوما "، يبدو أن هناك من أشار على المسئولين في الجامعة بمناقشة الرسالة بشكل سري في مخالفة لقانون تنظيم الجامعات.

وتداولت الأنباء بين الأساتذة داخل جامعة سوهاج،أن الجامعة حددت غدا الأحد موعدا للمناقشة"،ليتحول البحث العلمي في جامعات مصر إلى مرحلة " انتش واجري "، وتتحول المناقشات الجامعية التي أساسها العلانية إلى مرحلة" اكفي على الخبر ماجور".

ويبقى السؤال هنا، ماهو دور الدكتور أيمن عاشور،وزير التعليم العالي في مثل هذه الأمور التي تحدث فيها خلافات بين أساتذة الجامعة، خاصة عندما يبدو رئيس الجامعة كطرف من أطراف الخلاف القائم، لعدم التحقيق في الموضوع، وانتقاله إلى النيابة العامة، ومن ثم القضاء.

لقد كان من باب أولى لرئيس الجامعة  أن يشكل لجنة تحيق محايدة من كلية الحقوق، لاكتشاف الحقيقة وكشفها للمجتمع الجامعي والرأي العام.

تشكل لجنة محايد من أساتذة كلية الزراعة والحقوق 

هل يتدخل عاشور ويشكل لجنة محايد من أساتذة كلية الزراعة والحقوق في أي جامعة من جامعات مصر، لإنقاذ شرف البحث العلمي المصري، الذي أصبح في حالة لا يرثى لها، أم أن الأمر لا يهمه على الإطلاق!

نحن نلقي بكل المستندات التي وصلت إلينا من جامعة سوهاج  ، بشأن الرسالة في حضن الوزير - إذا أراد ذلك- لحل الخلاف القائم قبل أن"تقع الفاس في الراس".

الحقيقة المستندات تدل على أن الأمر لا يمكن أن يمر مرار الكلام، إلا إذا كان الوزير، لا يعلم عن الأمر شيئًا أو "نايم" على الموضوع !