الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | تعليم الجيزة تكشف عن رابط نتيجة آخر العام لصفوف النقل.. اعرف نتيجتك

الأحد 26/مايو/2024 - 02:14 م
تعليم الجيزة تكشف
تعليم الجيزة تكشف عن رابط نتيجة آخر العام لصفوف النقل

أعلنت مديرية التربية والتعليم (تعليم الجيزة)، أن نتائج سنوات النقل للفصل الدراسي الثاني ( نتيجة آخر العام ) للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي ستكون متاحة على الموقع الرسمي للمديرية (اضغط هنا)  ، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد.

 

نتائج سنوات النقل للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي

 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم (تعليم الجيزة)، أن الطلاب وأولياء أمورهم يمكنهم الاطلاع على نتائج سنوات النقل للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي، نتيجة آخر العام، من خلال الرابط المخصص على موقع المديرية، باستخدام الرقم القومي للطالب أو الطالبة.

 

جدير بالذكر، أدى طلاب صفوف النقل في محافظة الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 من يوم الأربعاء 8 مايو 2024 حتى الخميس 23 مايو 2024.


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تحديد شكل وآليات ظهور نتائج امتحانات الصفوف (الرابع والخامس والسادس) الابتدائية، نتيجة آخر العام، حيث يُعبر عن النتائج بأربعة ألوان مختلفة تُظهر مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات. تُساعد هذه الألوان الطلاب على فهم تطور أدائهم.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة آخر العام ستُعرض بأربعة ألوان مختلفة، حيث يُعبر اللون الأزرق عن تجاوز المتعلم للتوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100). بينما يُعبر اللون الأخضر عن امتلاك المتعلم للمعارف والمهارات المطلوبة (من 65 إلى أقل من 85). ويُعبر اللون الأصفر عن حاجة المتعلم إلى بعض الدعم (من 50 إلى أقل من 65). أما اللون الأحمر فيُعبر عن عدم تمكن المتعلم من اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة وحاجته إلى دعم كبير (أقل من 50).

 

وفى سياق آخر، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الآن الاطلاع على نتيجة آخر العام من خلال بوابة التعليم الأساسي برقم الجلوس والرقم القومي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتائج صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والاعدادية لعام 2024، كما يوفر موقع NNI مصر روابط إلكترونية لجميع محافظات الجمهورية، مما يسهل الوصول إلى النتائج بسرعة وسهولة، ويمكنكم زيارة الموقع لمعرفة كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب بالتفصيل.

 

تتيح البوابة الإلكترونية للتعليم الأساسي ومواقع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات روابط للوصول إلى نتائج صفوف النقل لكل محافظة. يمكن الحصول على النتائج بسهولة وراحة من خلال بوابة التعليم الأساسي برقم الجلوس، سواء باستخدام الاسم أو الرقم القومي.