الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة تكشف عن موعد تنظيم يوم التوظيف لخريجيها

الأحد 26/مايو/2024 - 11:59 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

باشراف الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية الطب، وتحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تُنظم كلية الطب يوم التوظيف لخريجي الكلية، يوم الاثنين الموافق 27 مايو، في مركز المؤتمرات بالكلية، بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

 

كل عام، تُنظم كلية الطب جامعة القاهرة "يوم التوظيف"، الذي يُعد فرصة استثنائية لخريجي الكلية للتواصل المباشر مع أصحاب العمل في المؤسسات الطبية الرائدة. يفتح هذا الحدث أمامهم آفاقًا واسعة للانخراط في مسارات مهنية ناجحة.

 

 

كلية الطب جامعة القاهرة تنظم "يوم التوظيف" سنويًا لتوفير فرص عمل مميزة لخريجيها

 

يتم عمل "يوم التوظيف" الذي تنظمه كلية الطب جامعة القاهرة سنويًا، لتوفير فرص عمل مميزة لخريجي الكلية. يشارك في الحدث عدد كبير من المؤسسات الطبية الرائدة في مختلف القطاعات، مما يساعد على إيجاد فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم في مجال الرعاية الصحية. يتيح الحدث فرصة للتواصل المباشر بين خريجي الطب وأصحاب العمل، والتعرف عن كثب على متطلبات الوظائف المتاحة، مما يعزز فرصهم في الحصول على وظائف تناسب تطلعاتهم المهنية.

 

يضم "يوم التوظيف" في كلية الطب جامعة القاهرة، ورش عمل متنوعة تهدف إلى تعزيز مهارات التوظيف لدى خريجي الطب. يتم تنظيم هذه الورش لمساعدتهم على تحسين فرصهم في الحصول على الوظائف في مؤسسات الرعاية الصحية المتنوعة، مثل المستشفيات الحكومية والخاصة، وشركات الدواء، ومراكز الأبحاث.

 

وفي سياق آخر، منحت الوكالة الأمريكية جامعة القاهرة تمويلًا إضافيًا لإنشاء "مركز التميز للزراعة والمياه" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعدد من الجامعات المصرية والأمريكية. يتولى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رعاية تنفيذ المشروع الذي من المخطط أن يستمر حتى ديسمبر 2028، بعد أن كانت الجامعة قد حصلت على المنحة لإنشاء مركز التميز للزراعة.

 

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أوضح أن مشروع مركز التميز للزراعة والمياه يهدف إلى تعزيز قدرات الجامعات المصرية في تطوير حلول مبتكرة لمشاكل قطاعي الزراعة والمياه. يسعى المشروع أيضًا إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال تحديث المناهج الدراسية وإنشاء برامج ودرجات علمية جديدة في مجالات الزراعة وهندسة المياه. كما يهدف المشروع إلى دعم الأبحاث التطبيقية من خلال منح بحثية لتلبية الاحتياجات الملحة في مجالات الزراعة والمياه، والمساهمة في التنمية المستدامة.