الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | لجنة اختيار القيادات في جامعة بنها تستقبل المتقدمين لشغل مناصب قيادية

الأحد 26/مايو/2024 - 12:42 م
لجنة اختيار القيادات
لجنة اختيار القيادات في جامعة بنها تستقبل المتقدمين

عقدت لجنة اختيار القيادات في جامعة بنها اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين لشغل المناصب القيادية بالجامعة، والتي تشمل منصب أمين كلية التجارة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام، ومدير عام المدن الجامعية والتغذية.

 

برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، استمعت اللجنة إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه المناصب، حيث عرضوا طرق إدارتهم للقطاعات التي تقدموا لها ورؤيتهم لتطويرها. كما تم تقييم قدرتهم على سرعة إنجاز الأعمال، واتخاذ القرارات، وحل المشكلات.

 

اختيار المتقدمين للمناصب القيادية يتم وفقًا لمعايير دقيقة

 

أكد رئيس جامعة بنها أن اختيار المتقدمين للمناصب القيادية يتم عبر لجنة مخصصة تم تشكيلها لتقييم المتقدمين وفقًا لمعايير دقيقة، بهدف اختيار الأكفأ والأكثر ملاءمة لهذه المناصب القيادية في الجامعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن لجنة اختيار القيادات في جامعة بنها عقدت اجتماعاتها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سهير شعراوي، نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذة المتفرغة بكلية التجارة، والدكتور أشرف شمس الدين، وكيل كلية الحقوق ببنها.

 

كما شملت اللجنة في عضويتها الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، والدكتور هيثم حمزة، أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، والدكتور هاني محمود، الأستاذ بكلية الطب البيطري، كأعضاء من خارج الجامعة.

 

وفى سياق آخر، قام رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي،  والدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، اتفاقية تعاون مشترك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة كفر الشيخ، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد رئيس جامعة بنها أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون في مجالات التعليم، التدريب، والبحث العلمي، بما يعزز العملية التعليمية والبحثية، ويسهم بشكل خاص في تطوير التعليم الطبي وتدريب الطلاب في المجال الطبي.

 

وأشار  رئيس جامعة بنها إلى أن الاتفاقية تستهدف مختلف المجالات التعليمية والبحثية، وتسعى للاستفادة القصوى من الموارد المتاحة في جامعة بنها، التي تتميز بالعديد من المنشآت العلمية والطبية، مما يوفر فرصًا متنوعة لتطوير المعرفة والمهارات لدى الطلاب والباحثين.

 

وفى سياق آخر، كشف رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي،  عن فوز عدد 13 مشروع تخرج بتمويل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، ضمن برنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" في الدورة الـ19.