الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

أخبار الجامعات | كلية التربية الرياضية جامعة بنها تحصد المركز الأول في المهرجان الفنى السنوى للعروض المسرحية الطويلة

الإثنين 20/مايو/2024 - 02:37 م
جامعة بنها تحصد المركز
جامعة بنها تحصد المركز الأول في المهرجان الفنى السنوى

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، فريق مسرح كلية التربية الرياضية بفوزهم بالمركز الأول على مستوى الجامعة في المهرجان الفني السنوي للعروض المسرحية الطويلة "العرض الكبير".

 

 

جامعة بنها تولي اهتمامًا كبيرًا لاكتشاف المواهب الشابة


أكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها تولي اهتمامًا كبيرًا لاكتشاف المواهب الشابة ورعايتها ودعم إمكانياتها. وأوضح أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي فقط، بل تسعى أيضًا إلى توفير مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لتعزيز وتنمية المواهب الإبداعية لدى الطلاب.

 

وأشار الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المشاركة في الفعاليات والمهرجانات تهدف إلى دعم وتشجيع الطلاب وتحفيزهم على مواصلة الإبداع.

 

من جهته، أعرب الدكتور أسامة صلاح، عميد كلية التربية الرياضية، جامعة بنها عن بالغ سعادته بأداء طلاب فريق المسرح لتصدرهم وحصولهم على المركز الأول في المهرجان الذي شاركت فيه 9 كليات من الجامعة، متمنيًا لهم المزيد من التفوق والنجاح.

 

جدير بالذكر، أن 9 كليات بجامعة بنها شاركت في مهرجان العروض المسرحية الطويلة، والذي أقيم على مسرح مركز شباب طوخ في الفترة من 15 إلى 18 مايو الجاري. الكليات المشاركة هي: كلية التربية الرياضية، كلية التربية النوعية، كلية العلوم، كلية الآداب، كلية التجارة بنها، كلية التجارة فرع العبور، كلية الفنون التطبيقية، كلية الحاسبات، وكلية الحقوق.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية، بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 مايو الجاري.

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات، واستعراض أحدث التطورات والابتكارات في مجال العلوم التطبيقية، والذي يُعد من المجالات المهمة والحيوية.

 

وأضاف رئيس جامعة بنها،أن المؤتمر سيتناول 91 ورقة بحثية بحضور 500 مشارك، حيث سيناقش عددًا من المحاور، بما في ذلك تطبيقات التقنية الحيوية وتقنية النانو في الصناعة، ودور التكنولوجيا في تعزيز البيئة الابتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي. كما سيتطرق المؤتمر إلى تطوير الذات واكتساب المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصيات فريدة ومتميزة.