الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فى مجال العلوم التطبيقية

أخبار الجامعات | جامعة بنها تعلن عن تنظيم المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا.. 22 مايو

الإثنين 20/مايو/2024 - 02:18 م
جامعة بنها تعلن تنظيم
جامعة بنها تعلن تنظيم المؤتمر السنوي لطلاب الدراسات العليا

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية، بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 مايو الجاري.

 

 

المؤتمر السنوي لطلاب الدراسات العليا يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات، واستعراض أحدث التطورات والابتكارات في مجال العلوم التطبيقية، والذي يُعد من المجالات المهمة والحيوية.

 

وأضاف رئيس جامعة بنها،أن المؤتمر سيتناول 91 ورقة بحثية بحضور 500 مشارك، حيث سيناقش عددًا من المحاور، بما في ذلك تطبيقات التقنية الحيوية وتقنية النانو في الصناعة، ودور التكنولوجيا في تعزيز البيئة الابتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي. كما سيتطرق المؤتمر إلى تطوير الذات واكتساب المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصيات فريدة ومتميزة.

 

وفي سياق آخر، اجتمعت لجنة برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها وذلك للمقابلة الشخصية، واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة  بـ جامعة بنها


وضمت اللجنة الدكتور جلال السعيد، الأستاذ ب، جامعة الفيوم ووزير النقل الأسبق، والدكتور كمال شاروبيم، الأستاذ بـ جامعة قناة السويس ومحافظ الدقهلية الأسبق، والدكتور شعبان طه، وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب بـ جامعة بنها السابق، والدكتور أحمد أحمد أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بكلية الهندسة بـ جامعة بنها. شارك في الاجتماع الدكتور سليمان حزين.

 

وقد استمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين لشغل منصب رئيس الجامعة، وكذلك رؤية كل متقدم لتطوير الجامعة سواء في الجانب التعليمي أو البحثي أو الاجتماعي.

 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على حرص جامعة بنها على اختيار العمداء على مستوى الجامعة وفق معايير محددة وبحيادية تامة.

 

وفي سياق متصل.. أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن إطلاق "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، بتوجيهات من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تحت شعار "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". يأتي هذا الماراثون في إطار جهود جامعة بنها لتعزيز البحث والتطوير والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة. يهدف الماراثون أيضًا إلى استثمار قدرات الإنسان والمكان في تعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.