الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التعليم على صعوبة العربي فى ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

الأحد 23/يونيو/2024 - 12:10 م
د. رضا حجازي يتفقد
د. رضا حجازي يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها تابعت شكاوى الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية الذي جرى أمس السبت 22 يونيو. وطمأنت الوزارة الطلاب بأنه لا داعي للقلق، حيث سيكشف التصحيح الإلكتروني لامتحان اللغة العربية عن الأسئلة التي واجه عدد كبير من الطلاب صعوبة في حلها. وسيتم تقييم مدى صعوبة كل سؤال في الامتحان بناءً على نتائج التصحيح.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة من الخبراء ستقوم بمراجعة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية قبل بدء عملية التصحيح في كنترول امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حال ثبوت وجود أي نقاط خلافية في امتحانات الثانوية العامة 2024، سيتم مراعاتها أثناء التصحيح لضمان عدم ظلم الطلاب.

 

يبدأ اليوم الأحد، مدخلو البيانات في كنترول امتحانات الثانوية العامة 2024 المركزي بمدينة السادس من أكتوبر، عملية تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في أوراق إجابة البابل شيت وأوراق إجابة الأسئلة المقالية. وقد استعد كنترول الثانوية العامة المركزي بمدينة السادس من أكتوبر لاستقبال أوراق إجابة امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب اليوم، تمهيدًا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكتروني.

 

جدير بالذكر، صباح أمس السبت، 22 يونيو 2024، أدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية في مادة اللغة العربية. بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين خاضوا الامتحان (721،027) طالبًا وطالبة، وذلك أمام (1،986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

رصد 5 حالات غش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أثناء أداء امتحان اللغة العربية. تم ضبط طالبة في لجنة بإدارة القنايات التعليمية بمحافظة الشرقية، وطالب في لجنة بإدارة دكرنس بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر في لجنة بإدارة البداري بمحافظة أسيوط، حيث كانوا يقومون بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول ونشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني باستخدام سماعة أذن في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة السويس. كما تم ضبط طالب آخر في لجنة بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج عبر كاميرا المراقبة أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام سماعة أذن. تم التحفظ على سماعات الأذن المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المعنيين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى القانون رقم (205) لسنة 2020 المتعلق بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.