الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

خدمة "كاش أواي" من البنك الأهلي للعملاء من محطات الوقود والهايبر ماركت

الأحد 23/يونيو/2024 - 07:07 م
السبورة

البنك الأهلي.. يقدم البنك الأهلي المصري خدمة "كاش أواي" للعملاء حاملي كافة بطاقات البنك الأهلي المصري وبطاقات الخصم المباشر وبطاقات مسبقه الدفع المصدرة من البنوك المحلية، وذلك طوال الأسبوع على مدار ٢٤ ساعة حتى فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

 

سحب نقدي من خلال ماكينات نقاط البيع الالكترونية "POS" بمحطات البنزين والماركت

البنك الأهلي.. يمكن للعملاء التوجه لأقرب ماركت أو محطة وقود من الأماكن المذكورة أدناه وطلب سحب نقدي وبفئات صغيرة وفقا واحتياج كل عميل وذلك من خلال ماكينات نقاط البيع الالكترونية "POS" المتاحة بالمحطة او بالماركت مجانا وبدون أي رسوم إضافية، علما أن الخدمة خاضعة لحدود السحب النقدي المحلية المطبقة لكل بنك على حدة ولكل بطاقة على حدة.. ويمكن للعملاء السحب النقدي بهذه الطريقة على مدار الأسبوع، وأيضًا في الإجازات الأسبوعية أو الرسمية.

 

البنك الأهلي.. توجد هذه الخدمة في كل المحافظات، داخل محطات الوقود والهايبر ماركت المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري.

 

عوائد الحساب الجاري من البنك الأهلي بعد رفعه إلى 22%


يتساءل الكثير من المواطنين على محركات البحث عبر جوجل، عن عوائد الحساب الجاري اليومي بالبنك الأهلي المصري، بعدما رفع البنك العائد على الحساب اليومي للمرة الثانية ليصل إلى 22%، بدلا من 20%.. لا سيما بعد أن قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي في اجتماعهـا الأخير، الإبقاء على سعر الفائدة على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

 

قال البنك الأهلي، رفع حساب الأهلي اليومي- حساب جاري- للأفراد والشركات مجانا بعائد يومي يصل إلى 22% سنويا بدلا من 20%.. حيث تعتبر تلك المرة الثانية التي يقوم فيها البنك الأهلي برفع العائد على الحساب.


أضاف البنك الأهلي، إلى أنه سبق ورفع العائد من 17% إلى 20%، في حين يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 500 ألف جنيه، والحد الأدنى لاحتساب العائد 500 ألف جنيه أيضا، والحساب بعملة الجنيه المصري فقط ودورية صرف العائد تحتسب وتضاف يوميا.


لفت البنك الأهلي، إلى أنه يتم احتساب العائد بحسب الشرائح الآتية:

1- عائد بنسبة 15% للشرائح من 500 ألف جنيه وحتى مليون جنيه.

2- عائد بنسبة 16% لأكثر من مليون جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

3- عائد بنسبة 17% للشرائح أكثر من 2 مليون جنيه وحتى 5 ملايين جنيه.

4- عائد بنسبة 20.5% لأكثر من 5 ملايين جنيه وحتى 10 ملايين جنيه.

5- عائد بنسبة 21% لأكثر من 10 ملايين جنيه وحتى 20 مليون جنيه.

6- عائد بنسبة 22% لأكثر من 20 مليون جنيه.

ألمح البنك الأهلي، إلى أن مصاريف فتح الحساب مجانا، ويتيح إمكانية استخراج دفتر شيكات، وإمكانية إصدار بطاقة خصم مباشر، وإمكانية فتح حساب مشترك.

 

وفي سياق متصل، لفت البنك الأهلي، إلى أنه يتيح الحساب إمكانية الاشتراك في الكشف الإلكتروني للحسابات من خلال خدمة الأهلي نت -الأهلي موبايل للأفراد والاطلاع على كشف الحساب الإلكتروني من خلال الخدمة.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصـري قررت في اجتماعهـا الأخير، الإبقاء على سعر الفائدة على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

 


جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية ستواصل متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدة أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية؛ بهدف خفض المعدلات الشهرية للتضخم بشكل مستدام وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.