الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024 ومدارس STEM والمكفوفين

السبت 06/يوليو/2024 - 01:51 م
الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

الثانوية العامة 2024.. تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام 2023/2024، التي بدأت في 10 يونيو الماضي وتستمر حتى 22 يوليو الحالي. يشارك في الامتحانات ما يقرب من 19،166 طالبًا وطالبة بأنظمة النظامي وخدمات منازل، موزعين على 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة الأستاذ هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، حيث أشار إلى متابعته الدقيقة للعمليات منذ الصباح الباكر، بالتعاون مع غرفة عمليات المديرية وغرفة عمليات الوزارة. تم توزيع أوراق الأسئلة بشكل منتظم إلى مقار اللجان، وتأكد من انتظام حضور الطلاب والطالبات لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 داخل اللجان. اليوم، يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، وطلاب الشعبة الأدبية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا. كما يؤدى طلاب شعبة العلوم والتكنولوجيا، الفائزين فيها، امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وطلاب شعبة الرياضيات يؤدون امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية). بالإضافة إلى ذلك، يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الفلسفة في الفترة الأولى، ومادة المنطق في الفترة الثانية، حيث تم تأكيد توزيع كتيبات المفاهيم بدقة على الطلاب وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

 

الاتصال الدائم والتنسيق المستمر بين غرفة عمليات المديرية

وأكد وكيل التعليم تضافر الجهود والتنسيق الفعّال بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتعاون مع مديري الإدارات، لتوفير سبل الراحة والهدوء لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 دون حدوث أي تجاوزات. تم توفير وجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، استعدادًا لمواجهة أي ظرف طارئ قد يواجه الطلاب خلال فترة عقد الامتحانات. وأشار إلى الاتصال الدائم والتنسيق المستمر بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة والمحافظة من جهة، وغرف إدارات التعليم من جهة أخرى، لمتابعة سير الامتحانات وضمان تذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ.

 

تم تنبيه الملاحظين بأهمية التأكد من دقة كتابة البيانات ومراجعتها جيدًا قبل التوقيع عليها لضمان صحتها، وذلك استنادًا إلى توجيهات الوزارة. تم فتح أبواب اللجان اعتبارًا من الساعة 8:15 صباحًا لإتمام جميع إجراءات التفتيش بدقة، بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بداية امتحانات الثانوية العامة 2024، بمدة 10 دقائق. تم التأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وتم توجيه الملاحظين بمراجعة البيانات التي يدونها الطلاب بدقة.

 

أكد على ضرورة منع دخول طلاب الثانوية العامة 2024، اللجان بأي أجهزة إلكترونية، وأهمية استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب عند دخولهم اللجان. 

أشار إلى أنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي محاولة للغش، وتطبيق القوانين والقرارات الوزارية بحزم في هذا الشأن. شدد على ضرورة توفير جميع السبل لضمان الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 بتركيز وهدوء.