الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

والعظمى بالقاهرة 36 درجة وأسوان 42

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأثنين 08-07-2024

الإثنين 08/يوليو/2024 - 10:31 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة طقس اليوم على مستوى البلاد، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الإثنين شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. في الليل، يتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

ومن المتوقع أن يستمر طقس اليوم في ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات أكثر من المتوقع.

 

ويتوقع في طقس اليوم اليوم نشاط الرياح في مناطق متعددة تشمل القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة، السواحل الشمالية الغربية، السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

 

ورغم انخفاض درجات الحرارة، لا تزال الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر في طقس اليوم من ارتفاع معدلات الرطوبة التي تتراوح بين 75% و80%، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

 

أما بالنسبة لحركة الملاحة، فقد أشارت الأرصاد إلى أن حركة الملاحة البحرية بالنسبة لـ طقس اليوم على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

 

درجات الحرارة اليوم:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

 

وفي سياق مختلف، تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه معلم كيمياء شهير منذ قليل يدعى محمد عارف عبر صفحته الرسمية ليكشف عن تسريب امتحان الكيمياء بعد الجدل الأذى أثار خلال الساعات الماضية حول وجود 18 سؤال فى مراجعة ليلة الامتحان لبعض معلمى الكيمياء بالنص من امتحان الكيمياء فى عدد من  المحافظات مثل محافظة الإسكندرية ومحافظة البحيرة.

 

وكشف محمد عارف  معلم الكيمياء فى الفيديو: أنا اتعرض عليا فلاشة فيها ٢٠٠ سؤال مش هيخرج أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العمة 2024  وفيه معلمين اشتروا الفلاشة وقدموها لطلابهم في الدروس الخصوصية على إنها مراجعة نهائية وجه منها أسئلة بالنص في امتحان الكيمياء مؤكدا إنه مستعد يتكلم قدام أي جهة  تحقيق في الجمهورية.