الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

حاكموا هذا الوزير

الخميس 16/يونيو/2016 - 12:56 ص

 فى الوقت الذى أعلنها  الرئيس عبدالفتاح السيسى قوية رادعه..أن لا أحد فوق المحاسبه ولا أحد فوق المساءله...إعتقد السيد وزير التربيه والتعليم أنه فوق المساءله وفوق المحاسبه..معتقدا أن وزارة التربيه والتعليم قد تحولت الى عزبته الخاصه !!  ففى خرق فاضح للدستور الذى ينص أن المصريين جميعا سواسيه أمام القانون ، أصدر معالى الوزير قرارا همايونيا رقم واحد  بإنشاء لجنه خاصه بإمتحان الثانوية العامه لأبناء الساده المحظوظين من القضاه والضباط وبعض أعضاء البرلمان فى مركز البدارى بمحافظة أسيوط!!

تتميز بتسهيل وتيسير عمليات الغش الجماعى

فى سابقه فريده لم تحدث من قبل فى مصر او حتى فى العالم !!

كما قام الوزير بنفسه بالتأشير بالموافقه علي 83 طلبا قدمهم أعضاء مجلس النواب لتحويل أبناءهم لتلك اللجنه . مما أدي الي أن قدم رئيس  مراقبة تلك اللجنه المشبوهه إعتذارا رسميا عن الاستمرار في عمله لوجود غش في اللجان  .

في الوقت الذي  توجه فيه رئيس الوزراء الي غرفة عمليات الثانويه العامه بنفسه لمتابعة سير الامتحانات وتطورات عمليات الغش  .وهو لا يعلم أن أحد رجاله  بل وبعض الشرفاء من أعضاء البرلمان ضالعون فيها !!

 

وللحق...فلم يعد هناك مبررا  لأن تقوم   الدنيا ولا تقعد بحثا عن شخصية "شاومينج" صاحب تسريبات امتحانات الثانوية العامه وإجاباتها ،

لأنه وبعد ما أقدم عليه رب التعليم فى مصر والمسئول الأول  عنه لا أرى سببا واحدا لجهود الساده  الافاضل  رجال البحث الجنائي  ومسؤلي الجريمه الاكترونيه والأمن الوطنى ممن  تم إسناد  مهمة البحث عن جريمة تسريب الإمتحانات إليهم.  وأقول لهم جميها لا داعي  لاستنفاذ جهودكم  وقدراتكم  في البحث  عن "شاومنج " بالفيس بوك لأن" شاومينج" الحقيقى ظاهر أمامكم وبكل وضوح ...والقضيه لم تعد فى حاجة  لشرح أو تفسير  .

فلدينا وزير تعليم يتحدى الجميع و  يصدر قرارات مخالفه للعقل وللدستور ولرئيس الجمهوريه نفسه ليغشش طلبة ثانويه عامه .فلا داعي للحيرة  والبحث لأن المريب يكاد يقول خذونى !!

حاكموا هذا الوزير يا ساده ...

بدلا من أن تبحثوا عن شماعه لتعليق فشله  وفشل وزارته عليها ، حاكموا الرجل الذى  أهان جهد  آلاف الطلاب  وحطم أحلام أهاليهم فى أن يحظى أولادهم بفرصة عادله لدخول كليات القمه بالجهد والعرق وسهر الليالى ، فإذا بهذا الوزير يطيح بأمالهم وأحلامهم ويستحدث عرفا مشينا لم يسبقه اليه أحد من قبل .

 

حاكموا هذا الوزير...الذى صنف لجان امتحانات الثانويه العامه إلى  لجان للساده وأخرى للعبيد !

ليصبح شعار الطلاب فى المستقبل ...ذاكر تنجح غش تجيب مجموع !!  حاكموا هذا الوزير وإن لم تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير.

·        * كاتبة المقال

·         داليا جمال

·         نائب رئيس تحرير اخبار اليوم