السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"صيدلة المنوفية" تقود حملة توعية طلابية بأهمية جودة التعليم في كليات الجامعة

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 03:38 م
السبورة

قامت كلية الصيدلة جامعة المنوفية بقيادة حملة طلابية داخل كليات الجامعة صباح اليوم لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية جودة التعليم وتعريفهم بدور الطالب في تحقيقها.

وأوضحت الدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة ومدير مركز الجودة بالجامعة بأن مفهوم الجودة الشاملة في التعليم العالي لا يقتصر فقط على مفهوم الجودة فكرًا وتنظيمــــــــًا بل هي نموذج إداري شامل ينطلق من استراتيجية تعاونية ومستمرة لتحسين وضمان تحقيق أهداف الجامعة والمجتمع وإرضاء العملاء الداخليين على المدى القصير والطويل.

وأكدت زهران بأن هذا النشاط الطلابي الذي جاب جميع كليات الجامعة سواء التي حصلت على الجودة أو التي تعمل للحصول عليها حاليـــــــــًا قد هدفت ليس فقط تعريف الطلاب بالجودة بل ومساعدة زويهم الطلاب من الفرق الدراسية المتقدمة بالكليات إلى التعرف الحقيقي بمفهوم الجودة الشامل والسعي إلى تطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع وذلك من أجل زيادة إنتاجية المتعلمين، وتحسين أداء القائمين بالتدريس من خلال إدارة الجودة.

 فضلاً عن تقليل الأخطاء في العمل العلمي والإداري ومن ثم التقليل من التكاليف المادية، كما أشارت إلى أن الجودة تقوم على مبدأ هام وهو " ترابط الأداء" حيث العمل الجماعي مع القيادة الفعالة و الرؤية المشتركة التي تؤدي بدورها إلى جودة المنتج.

كما أعرب الطلاب والطالبات المشاركين في فعاليات الحملة الطلابية عن سعادتهم إتجاه المشاركة في فعاليات الجودة بالكليات ودورهم في تشجيع الطلاب بالكليات الأخرى في مساعدة إدارة الكلية للحصول على الجودة وذلك بشجيعهم على ممارسهم دورهم لتحقيق مبادئ هذا المفهوم لضمان خريج متميز في جميع التخصصات بالجامعة يتناسب مع إحتياجات سوق العمل. وإنتهت الجولة الطلابية بعمل استبيان عن رأي الطلاب في دور كلية الصيدلة في ترسيخ مفهوم الجودة بالكليات ومدى رغبتهم ومشاركتهم للإستفادة من الجودة بكلياتهم.