رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالفيديو.. أم تبكي: " إحنا مستحملين غلاء الأسعار وحاجات كتير لكن لحد مستقبل أولادنا مش ها نصبر".. وأخري: الهلالي وضع أولياء الأمور في ورطة كبيرة

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 08:49 م
السبورة

لا تزال قرارات الهلالي تثير ثورة أولياء الأمور والطلاب في مصر فلا أحد يعلم لما ذا يتخذ القرار ولما ذا يتم التراجع عنه.

 

حيث قالت متصلة وتدعى «عبير» لبرنامج «عين البرلمان»، المذاع عبر قناة «الحياة» الفضائية: "أبني يدرس في مدرسة لغات وظل سنوات يدرس بالغة الانجليزية وفي حالة تطبيق قرار «وزير التربية والتعليم» هل سيدرس أبني جميع المواد بالغة العربية، مع العلم أن أبني لا يدرس إلا بالغة الانجليزية، وأضافت أن الوزير لم يحل الأزمة بل صعدها".

 

وبكت متصلة تدعى «إيمان» للبرنامج قائله؛ أن هذا القرار لم يتم دراسته فقد تسبب في أزمة كبيرة، حيث أن الوزير قد وضع أولياء الأمور في ورطة كبيرة، وتابعت؛ “كفاية قرارت خاطئة إحنا في نار وأولادنا في سباق مع المدارس العربي، فلا يوجد أي تمييز في التنسيق ولا يتم تمييز مدارس اللغات عن العربي، مستقبلهم بيضيع والوزير واقف يتفرج علينا".

وتابعت إيمان" إحنا مستحملين غلاء الأسعار، ومستحملين أي أزمات تتعرض لها البلاد، لكن عند الاقتراب لمستقبل أولادنا مش ها نصبر، الدولة منتظرة لما الناس تنزل بالآلفات عشان تحسن إن فيه مشكلة”.

 

جدير بالذكر أنالدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة طالبت الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إرجاء قرار منع تعريب امتحانات الثانوية العامة لمدارس اللغات هذا العام مع الوضع فى الاعتبار سريان هذا القرار العام الدارسى المقبل 2018/2017.