الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

الإيكونوميست : الجنيه المصري من اقوي 12 عملة تنافس الدولار قريبا

الأحد 08/يناير/2017 - 06:52 م
السبورة

توقع سيمون بابتيست Simon Baptist  كبير الاقتصاديين والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط بمجلة الإيكونوميست ، ارتفاع قيمة الجنيه المصري، وأن يكون من أقوى 12 عملة تنافس الدولار الأمريكي خلال عام 2017.

 

وأكد كبير الاقتصاديين والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط بمجلة الإيكونوميست سيمون بابتيست Simon Baptist، في رده على سؤال "بوابة أخبار اليوم" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول قوة العملة المصرية "الجنيه المصري" أن الجنيه المصري مرشح لأن يكون من أقوى 12 عملة تنافس الدولار الأمريكي، خاصة مع استمرار تعافي الاقتصاد المصري، بعد عملية تحرير سعر صرف الجنيه المصري في 3 نوفمبر الماضي.

 

يذكر أن الخبير الاقتصادي العالمي، نشر أمس مقالة بمجلة الإيكونوميست، تضمنت توقعات خاصة بالاقتصاد المصري، ومنها حدوث زيادة مطردة في قيمة الجنيه المصري بعد عملية التعويم التي التي رحب بها الكثيرون في أواخر عام 2016.

 

وأضاف تعتبر أكثر  توقعاتنا  الايجابية علي الجنيه المصري، ارتفاع في قيمته بنسبة 14٪ خلال العام الجاري .

 

وأوضح قيام العديد من الأفراد والشركات في هذا الوقت من السنة بعملية إعادة تقييم لإستراتيجيات الاستثمار وذلك للعام المقبل، موضحًا أنه في حالة الاستثمار العالمي، يعتمد جزء كبير من عائد الاستثمار علي تطور أسعار الصرف فى الدول المعنية.

 

 

وأشار إلي انه خلال العام الماضي كانت قوة الدولار الأمريكي هي الموضوع المحوري، رغم وجود بعض الاستثناءات، مثل الراند في جنوب أفريقيا والين الياباني).

 

 و توقع استمرار هذا الاتجاه العام للعملات، فمن ضمن العملات الـ 60 الرئيسية في العالم، متوقعًا ارتفاع قيمة 12 عملة فقط مقابل الدولار الأمريكي خلال العام المقبل.