السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. ندوة للشاعرة العالمية إيمان مرسال بـ "ألسن عين شمس "

الخميس 16/فبراير/2017 - 12:08 م
السبورة

نظم قسم اللغة الانجليزية كلية الالسن جامعة عين شمس أمس الأربعاء 15 فبراير ندوة للشاعرة العالمية المصرية ايمان مرسال والتى تقيم بكندا.

 

 عقدت الندوة بقاعة المؤتمرات بالكلية وقد أكدت ا. د فدوى كمال الاستاذ يقسم اللغة الانجليزية أن كتابات الشاعرة المترجمة الى اللغة الانجليزية تعد من اكثر المؤلفات التى يهتم بها طلبة قسم اللغة الانجليزية حيث تجمع مؤلفاتها بين البساطة والواقعية وبالتالى تكسب الطالب خبرة فى مجال الترجمات الشعرية .

 

كما تحدثت الشاعرة عن بعض دووينها الشعرية منها بيت المرايا والتى تحكى عن فترة الطفولة والالعاب وديوان جلطة والتى تترجم معاناة الشاعرة فترة مرض والدها وديوان جغرافية بديلة والتى تتحدث عن الغربة والموت هذا حيث يغلب على كتابات الشاعرة الحزن والمأساة والتى تحاكى واقع التجربة الخاصة بالشاعرة .

 

واشارت الشاعرة عن تجربتها الشعرية والتى بدات منذ الطفولة حيث قابلها الكثير من الصعوبات حيث سيطرت عليها فكرة الشيعوية ولكنها اكتشفت انها ليست هى مفتاح التحرر الفكرى وان الكتابة هى الثورة الحقيقية هى تستطيع التغيير وليست الشيعوية.

 

 وأضافه الشاعرة ان الانسان كثيرا لا يعرف نفسه وفى اغلب الاوقات لا نتعرف على انفسنا الا من خلال الكتابة وعلى كل انسان يشعر بغربة عليه ترجمة ما بداخله فى صورة كلمة مكتوبة