الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حفل ختام الدورة السادسة لفعاليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس

الجمعة 17/فبراير/2017 - 11:30 م
السبورة

افتتح أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس حفل ختام الدورة السادسة من فعاليات جامعة الطفل بالجامعة والتى ينظمه مركز تطوير المشروعات و الإبتكار و الملكية الفكرية بالجامعة برئاسة د.شريف قطب مدير المركز ، والذى أوضح استمرار فعاليات جامعة الطفل على مدار إسبوعين للأطفال من عمر 9 – 13 عامًا .

 

 وأكد رئيس جامعة عين شمس أن أطفال مصر اليوم تتاح أمامهم فرصة ذهبية من خلال دمجهم بالحياة الجامعية و تعرفهم على التخصصات المختلفة منذ نعومة أظافرهم ؛ بما يسمح لهم تكوين صورة ذهنية تمكنهم من إطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية التى ستمكنهم من معرفة طموحاتهم و أمالهم المستقبلية و تدفعهم نحو تحقيقها ذات يوم .

 

 و أضاف أنه منذ أن كان عمره 13 عامًا كان يلازم صديق والده الجراح الذى نمى فى نفسه منذ سن مبكر فكرة إتخاذ طريقة نحو كلية الطب ليصبح جراحًا ذات يوم ، وبالفعل تحقق حلمه بعد أن أمن به والده و قدم له الدعم ليحقق حُلمه بعد عدة سنوات و يحصل على بكالوريوس الجراحة العامة من جامعة عين شمس .

 

 و وجه حديثه إلى أولياء أمور الأطفال قائلًا أطفالكم هم مستقبل مصر مطالبًا أياهم أن يساندوهم بكل قوة و يدعموهم بكافة الأشكال حتى يكتشفوا ميولهم و أحلامهم و يحققونها على أرض الواقع ذات يوم .

 

 و أشار د.شريف قطب مدير المركز إلى أن إدارة الجامعة برئاسة أ.د.عبد الوهاب عزت سخرت كافة إمكانياتها لدعم فكرة جامعة الطفل و صقل خبرات الأطفال منذ سن مبكرة بمعلومات عن التخصصات المتنوعة من خلال دمجهم فى الحياة الجامعية .

 

 مضيفًا أن أ.د.عبد الوهاب عزت وفر جهاز تيليسكوب حتى يستخدمونه خلال مشاركتهم فى فعاليات الدورة هذا العام والتى ضمت عدة محاور هي : الطاقة ، الماء ، الصحة و الغذاء ، علم المصريات ، التنوع البيولوجى ، الفلك و الإلكترونيات .

 

 وفي ختام الحفل قام أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بتكريم أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى فعاليات جامعة الطفل و تسليمهم شهادات تكريم من كليات: "العلوم ، معهد الطفولة ، الآداب ، الهندسة" ، كما قام بتسليم شهادات التكريم للأطفال المشاركين في جامعة الطفل..