الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعزيزات أمنية بمحيط منطقة انفجار كنيسة طنطا

الأحد 09/أبريل/2017 - 11:26 ص
السبورة

رفعت الأجهزة الأمنية بالدقهلية حالة الاستنفار وأعلى درجات التشديدات الأمنية بمحيط كنائس وأديرة المحافظة، تزامنًا مع بدء الاحتفال بأحد السعف "أحد الشعانين" وبدء أسبوع الآلام ؛ وجاء ذلك عقب حدوث انفجار بكنيسة مارجرجس بطنطا، اليوم.

انتشر رجال الأمن بمحيط الكنائس تحسبًا لأي أعمال عنف أو شغب، وقام رجال الحماية المدنية بمسح شامل لمحيط الكنائس بالكلاب البوليسية للكشف عن أي مواد متفجرة.

ومن جانبه أوضح اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، أنه تم تعزيز كافة الخدمات الثابتة على الكنائس والأديرة قبل موعد الاحتفال بساعتين وتستمر الخدمات طوال فترة الاحتفال، لحين الانتهاء من مراسم الحفل وغلق الأبواب عقب انصراف الأخوة المسيحيين.

وشدد على نشر الوحدات المختلفة من أقسام الحماية المدنية سواء الإطفاء والحريق أو المفرقعات، وانتظمت قوات إدارة المرور للتأكد من خلو محيط أماكن الاحتفالات من السيارات أو أي مركبات تأكيدًا على تأمين المكان.

وأكد الملاح على أنه تم وضع خطة لفحص المترددين على أماكن الاحتفالات، من خلال الضباط والخبرين السريين ومخبري البحث بالتنسيق مع إدارات الكنائس والأديرة محل الاحتفال، مشيرًا إلى أنه انتظمت كافة المستويات الإشرافية بالمديرية ومأموري ورؤساء مباحث المراكز والأقسام بالمديرية بالمرور على مدار فترة الاحتفال والمتابعة المستمرة.